مدينة جاسم في ريف درعا الشمالي

آخر الأخبار في محافظة درعا 12 أيلول

توتر في جاسم، وحادثة اغتيال في الشيخ مسكين، وحالة خطف جديدة، ازدياد عدد المصابين بفيروس كورونا، وتصريحات جديدة لوزير التربية! آخر الأخبار في محافظة درعا:

عناوين آخر الأخبار:


مداهمات في مدينة جاسم في الريف الشمالي من محافظة درعا

شهدتْ مدينة جاسم شمالي درعا يوم أمس، توتراً أمنياً، حيث تمت مداهمة عشرات المنازل، من قبل دورية مشتركة بين عناصر من مجموعات عاملة مع الفيلق الخامس، وعناصر من جهاز أمن الدولة، وذلك – حسب مصادر مُطلعة ل درعا 24 – بهدف البحث عن خلية اغتيالات في المدينة.

وأوضحت هذه المصادر؛ بأن ذلك جاء بعد اعتقال شخص من المدينة اعترف على أشخاص آخرين من المنطقة، وبناءً على ذلك تمت مداهمة عدة منازل، كان أحدها منزل «مصعب الحلقي» وقد شهدت هذه المداهمة اشتباك لوقت قصير هرب خلاله الشخص الذي كانوا يريدون اعتقاله.


اختطاف مواطن من بلدة حيط في ريف درعا الشرقي

اختطاف “محمود أبو الدود” من بلدة حيط في الريف الغربي من محافظة درعا، وبحسب مصادر محلية لمراسل درعا 24 فقد تم اختطافه أثناء توجهه من بلدة حيط إلى مدينة بصرى الشام شرقي درعا. اقرأ أكثر…


تشييع جثمان «محمد جمال الجلم» في مدينة جاسم في ريف درعا الشمالي

وكان خرج يوم أمس العديد من أهالي مدينة جاسم شمالي درعا، في تشييع جثمان «محمد جمال الجلم» الملقب ب «الشيخ أبو البراء»، والذي تم استهدافه يوم أول أمس بواسطة نار مباشر، أدى إلى مقتله، وهو أحد المفاوضين ضمن اللجان المركزية، وخضع لاتفاقية التسوية والمصالحة في منتصف العام 2018، بعد أن عمل قبل ذلك كقاضٍ، ضمن ما كان يسمى محكمة دار العدل في حوران.

تشييع محمد الجلم في مدينة جاسم شمالي درعا
صور من تشييع محمد جمال الجلم والذي تم اغتياله في جاسم في ريف محافظة درعا الشمالي


مقتل مساعد ومجنّد في الجيش في ريف درعا الأوسط

مقتل مساعد ومجنّد في الجيش، في مدينة الشيخ مسكين في الريف الأوسط من محافظة درعا، وبحسب مصادر محلية ل درعا 24، فقد تم استهدافهما بإطلاق نار مباشر، من قبل مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية. اقرأ أكثر…


اغتيال شخص يعمل في جهاز المخابرات في الريف الشرقي من محافظة درعا

تم يوم أمس اغتيال المساعد «محمد صالح الجلال»، أثناء مروره على الطريق الواصل بين بلدتي المسيفرة وكحيل، حيث تم استهدافه بإطلاق نار مباشر من قبل مسلحين. اقرأ أكثر…


ارتفاع حالات الاصابة بفيروس كورونا في سوريا إلى 3476

ارتفاع أعداد المُصابين بفايروس كورونا في سوريا، إلى 3476 إصابة، وذلك بحسب وزارة الصحة، التي أعلنت اليوم تسجيل 60 إصابة جديدة.

وأما حالات الشفاء فقد بلغت 812 حالة، وذلك بعد تسجيل 15 حالة شفاء من الإصابات المُسجلة بفايروس كورونا، بلغت حالات الوفاة 150 حالة، وذلك بعد إعلان وزارة الصحة تسجيل ثلاث حالات اليوم.


مازال وزير التربية السوري يُتحِفُنا بتصريحاته الغريبة والمثيرة للجدل

أثارت العديد من ردود وزير التربية الجديد في سوريا، ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وكان آخرها نقاشه حول أهمية عودة الأطفال إلى المدارس، في ظل انتشار فايروس كورونا في سوريا.

وقد ساق للدفاع عن فكرته خلال لقائه الصحفي، بأنه بناءً على خبرته في تدريس الصحة العامة لمدة 40 عاماً، تبيّن بأنّ الأطفال تفوِّقوا في الوعي الصحي، والدليل أنَّ أغلب الإصابات كانت في الأعمار المتقدّمة و «خصوصاً بين الأطبّاء لأنّهم أهملوا في إجراءات الوقاية بينما الأطفال كانوا خايفين جدّاً واتّبعوا كل الإجراءات»، حسب تعبيره.

ودار في وقتٍ سابق سجال في الردود بينه وبين عميد كلية الطب في جامعة دمشق، الذي طالب بتأجيل افتتاح المدارس خوفاً من ازدياد تفشي فايروس كورونا، ورد عليه وزير التربية بأن عميد كلية الطب لم يغلق الجامعة ولا المشافي!

يُشار إلى أنّ وزير التربية هو الدكتور دارم طباع، من مواليد دمشق عام 1958، يحمل شهادة الدكتوراه في الطِّب البيطري، وشغل عدة مناصب في الجامعة، وقد تم ندبه عام 2015 مديرا للمركز الوطني لتطوير المناهج التربوية وبقي حتى عام 2019 حيث تمت تسميته معاوناً لوزير التربية، ومن ثم تم تعيينه في آخر تشكيلة حكومية وزيراً للتربية.

آخر الأخبار والتصريحات المثيرة للجدل لوزير التربية في سوريا


أسعار الصّرف في محافظة درعا

تعرّف على أسعار بعض العملات مقابل الليرة السورية في محافظة درعا. للاطّلاع على الأسعار…


حوران في صور، مدينة درعا (المحطّة)

صور من شوارع مركز مدينة درعا بعدسة مراسل درعا 24 قبل أيام. لمشاهدة الصور…

لمشاهدة المزيد من الصور تابعونا على انستغرام

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=4708

شاركنا برأيك؟