آخر التطورات في محافظة درعا، خلال الـ 24 ساعة الماضية 10 آب 21

درعا البلد جنوب سوريا

حصار وقصف على درعا البلد وحي طريق السد ومخيم درعا

قصف على الريف الغربي، واشتباكات في نوى والشيخ مسكين 

استهداف سيارة عسكرية واصابة ثلاثة عناصر

إصابة ثلاثة مواطنين في مدينة طفس

حصار وقصف على درعا البلد وحي طريق السد ومخيم درعا

يستمر حصار منطقة درعا البلد، حيث ما زالت القوات العسكرية تنتشر في محيطها، تحاول التقدم بين الحين والآخر، مما يؤدى إلى اندلاع اشتباكات، وتسقط كذلك قذائف هاون ودبابات، إضافةً إلى استهداف المنازل بالأسلحة المتوسطة. 

 الحالة الإنسانية في أحياء درعا البلد تزداد سوءاً، وقد أغلق المخبز الموجود فيها أبوابه تماماً، بعد نفاذ الطحين بشكل عام، وعزت المصادر المحلية سبب ذلك إلى منع القوات العسكرية التي تحاصر المنطقة، إدخال مخصصات الطحين. في ظل هذا أعلن ناشطون عن إضراب عام في عموم المحافظة، يبدأ يوم الغد ويستمر ليومين. 

في حين المفاوضات ما تزال مُعلّقة منذ آخر اجتماع لوجهاء العشائر في حوران مع ضباط روس في مدينة درعا، إلى أن يتسلم الضابط الروسي المسؤول عن ملف الجنوب السوري مهامه. 

وجرى نهار اليوم قصف بقذائف الدبابات على الأحياء السكنية في منطقة درعا البلد، مصدر القصف القوات العسكرية التي تحاصر المنطقة، وتنتشر في محيطها.

قصف على الريف الغربي، واشتباكات في نوى والشيخ مسكين 

كذلك استهدف قصف مدفعي المنطقة  الواقعة بين بلدتي اليادودة والمزيريب في الريف الغربي من محافظة درعا، حيث سقطت حتى لحظة إعداد هذا الخبر خمس قذائف مدفعية.

فيما جرت اشتباكات على أحد الحواجز الأمنية في مدينة الشيخ مسكين وسط درعا بعد منتصف ليلة أمس، بعد استهدافه بقذيفة RBG من قبل مسلحين مجهولين، ثم بالأسلحة الخفيقة. 

وجرت اشتباكات ضمن المربع الأمني في مدينة نوى غربي درعا، بعد استهداف مسلحين مجهولين عدة نقاط عسكرية في المدينة، وتعتبر هذه الليلة هي الثالثة التي يتم فيها ليلاً استهداف الحواجز والمقرات الأمنية في مدينة نوى. 

استهداف سيارة عسكرية واصابة ثلاثة عناصر

استهدف مسلحون مجهولون يوم أمس سيارة عسكرية من نوع زيل على الطريق الواصل بين بلدتي كحيل وصيدا في الريف الشرقي من محافظة درعا، بإطلاق نار مباشر من قبل مسلحين مجهولين. مما أدى إلى إصابة ثلاثة عناصر. 

إصابة ثلاثة مواطنين في مدينة طفس

اصابة ثلاثة أشخاص في مدينة طفس في الريف الغربي من محافظة درعا، من آل البردان، أُصيبوا اليوم بإطلاق نار مباشر، على أثر الخلاف القديم بين آل الكيوان والبردان. 

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=14074قناة درعا 24 على تيليجرام

أخبار متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.