آخر التطورات في محافظة درعا للـ 24 ساعة الماضية

اخر التطورات في محافظة درعا - حاجز السرايا

🟢 استئناف المفاوضات بإشراف الجانب الروسي، بين اللجان المركزية واللجنة الأمنية في مدينة درعا، حيث تم عقد اجتماع في الملعب البلدي في مدينة درعا، بحضور ممثلين عن اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس المدعوم روسياً. 

🟢 في حين تم اليوم استهداف أحياء درعا البلد السكنية بقذائف الدبابات من قبل القوات العسكرية التابعة للفرقة الرابعة، والتي تستمر بفرض حصارها على درعا البلد.

🟢 ووصلتْ صباح اليوم حافلة تُقلّ ثمانية مُهجّرين إلى ريف حلب شمالي سوريا، خمسة منهم من خارج المحافظة، وثلاثة منهم من درعا البلد، بعد انطلاقها مساء أمس من مدينة درعا. بينما يخيم التوتر على المشهد في درعا البلد، بعد رفض اثنين من المطلوبين للتهجير، المغادرة في هذه الحافلة.

للمزيد

🟢 وكان أوضح الناطق الرسمي باسم لجان التفاوض المحامي “عدنان المسالمة”، بأنّ رفض شخصين الخروج من درعا البلد، أدى إلى انهيار الاتفاق، الذي كان سيتم تنفيذه اليوم، فيما تداولت مصادر محلية نبأ عودة المفاوضات من جديد، بطلب من الجانب الروسي اليوم. 

للمزيد

🟢 وكذلك أفاد مصدر من لجان التفاوض أمس، لمراسل درعا 24 بأنّ الاتفاق حول ملف درعا البلد ما يزال يتأرجح وغير معروف مصيره بشكل واضح، حيث غادرت حافلة تُقلّ مقاتلين محليين من مدينة درعا باتجاه الشمال السوري، ولكن لم يغادر جميع المطلوبين للتهجير.

للمزيد

🟢 وقد كان تم تثبيت نقطة عسكرية لساعات قليلة، بالقرب من مقبرة البحار ضمن أحياء درعا البلد، من قبل الشرطة العسكرية الروسية واللواء الثامن التابع للفيلق الخامس المدعوم روسياً. بعد دخول رتل عسكري تابع للواء الثامن إلى حي البحار ضمن أحياء درعا البلد المحاصرة من قبل قوات عسكرية تابعة للجيش، جاء رتل اللواء من المنطقة الشرقية في محافظة درعا، ويرافقه سيارات تابعة للشرطة الروسية.

🟢 كما يستمر استقدام التعزيزات العسكرية إلى مدينة درعا، وقد تم وصول أرتال عسكرية تابعة للجيش إلى مدينة درعا أمس الثلاثاء، دخلت هذه القوات العسكرية إلى حي الضاحية في مدخل مدينة درعا من الغرب، وتمركزت في بنايات البرج وبناء الجمعية، الذي تم إخراج مهجرين منه في وقت سابق لإكمال بنائه، واليوم تتمركز فيه هذه القوات العسكرية.

للمزيد

🟢 وخرجت مظاهرة في مدينة طفس في الريف الغربي من محافظة درعا، تضامناً مع درعا البلد.

🟢 شاهد لحظة استهداف المدنيين من أهالي درعا البلد في محيط درعا البلد، بالقرب من حاجز السرايا بين درعا البلد ومركز المحافظة في مدينة درعا. وقد أدى ذلك إلى مقتل مواطن وإصابة آخرين بعد أن أطلق الجيش بشكل عشوائي بعد تجمع عدد كبير من الأهالي على المعبر بعد إعادة فتحه. 

🟢 وفيديو يوثق للحظة خروج ثمانية مقاتلين في حافلات التهجير من حاجز السرايا في مدينة درعا باتجاه الشمال السوري، ثلاثة منهم من درعا البلد، “نادر محمد المسالمة من مواليد 1982، وضاحي عماد المسالمة من مواليد 1995، ويوسف عيسى المسالمة من مواليد1991” وخمسة من خارج المحافظة “خالد بلال الصباغ من مواليد 1991 وطلال محمد ياسر الحموي من مواليد 1991 وجوهر آغا الجبل من مواليد 2000 وأحمد آغا الجبل مو مواليد 1999 وعلي ممدوح الاحمد من مواليد 1998”.

 

🟢 اغتيال الشاب “محمد أسامة إسماعيل الجحيشي” في مدينة جاسم في الريف الشمالي من محافظة درعا، حيث تم استهدافه بإطلاق نار مباشر من قبل مسلحين مجهولين، مما أدى إلى مقتله على الفور.

للمزيد

🟢 عاد العاهل الأردني الملك “عبد الله الثاني” من زيارة العمل التي أجراها في موسكو، بعد مباحثات جمعته بالرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”. عاد بخطوط عريضة ومقترحات في مقدمتها تطبيع العلاقات مع الحكومة السورية، فيما لم يتم علنياً التطرق لما يجري في محافظة درعا الحدودية مع الأردن.

للمزيد

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=14413

أخبار متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.