بلدة السهوة في الريف الشرقي من محافظة درعا
بلدة السهوة في الريف الشرقي من محافظة درعا

نفذتْ قوات محلية تابعة للّواء الثامن حملة مداهمات شرقي درعا، واعتقلتْ خلالها تاجر أسلحة وسيارات (محروقة) غير نظامية، مُقرّب ومتعاون مع أحد قادة اللواء الثامن، وتم اعتقاله لاتهامه بالاشتراك في عملية خطف مختار قرية بويضان في اللجاة، وتم أيضاً اعتقال آخرين من عشائر البدو.

وفي التفاصيل قال مراسل درعا 24 بأنّ تاجر الأسلحة الّذي اعتقله اللواء الثامن هو “أسامة الفاضل، المعروف بـ أبو أحمد الشامي”، يسكن قرية السهوة شرقي درعا، وتربطه علاقة وطيدة مع القيادي في الثامن “علي أحمد الصباح المقداد، المعروف بـ علي باش”، وكذلك مع ضباط في الأجهزة الأمنية.

اقرأ أيضاً: لؤي العلي دور بارز ويد ضالعة في الجنوب السوري 

وأضاف المراسل بأنّ اعتقال “أبو أحمد الشامي” جاء بعد اعترافات من ثلاثة شبّان من عشائر البدو يسكنون شرقي درعا، اعتقلهم اللواء الثامن خلال اليوميين الماضيين، ومن ضمن الاعترافات بأن سيارة ’هايلوكس‘ كانت لدى “الشامي”، وهي للّواء الثامن، تمّت فيها عملية خطف مختار قرية البويضان.

في حين نقل المراسل عن مصدر محلي من بلدة الكرك الشرقي أنّ حملة مداهمات قامت بها مجموعة محلية من أبناء البلدة نهار اليوم، لاعتقال الشابين “بشار الركب وحسن الركب”، وكان الاثنان قد هربا قبل المداهمة.

ينحدر الشابان من عشائر البدو من منطقة اللجاة؛ أمّا الأول “بشار الركب” فقد كان في قبضة اللجنة المركزية غربي درعا، وظهر في شريط مصوّر اعترف خلاله بالعمل ضمن عصابة خطف، ثم تم الإفراج عنه بالتنسيق مع اللواء الثامن، قيل حينها أنها عملية تبديل للإفراج عن شاب من قرية دير البخت.

وأما الثاني فهو “حسن الركب” والذي تم اعتقاله قبل فترة وجيزة من قِبل مجموعة محلية كانت في بلدة المسيفرة تابعة للمخابرات الجوية، وتم تسليمه لهذا الفرع، الذي أطلق سراحه لاحقاً، بعد ضغوط وتوتر شرقي درعا.

كذلك أفاد مراسل درعا 24 بمداهمة خيم لنازحين من عشائر البدو على أطراف بلدة السهوة شرقي درعا، من قِبل مجموعات للواء الثامن، وتم أيضاً اعتقال الشابين “ثامر الدكاك” و”صالح الدكاك”، وهما ينحدران من عشائر البدو في محافظة السويداء.

رصدت درعا 24 اختطاف مختار قرية بويضان المواطن “محمد حسن سيركا” مساء الأربعاء الماضي، من قِبل مسلحين يستقلون سيارة من نوع هايلوكس انطلقوا به باتجاه محافظة السويداء، وهناك أنباء أفادت باعتراض السيارة من قِبل قوى تابعة للأجهزة الأمنية، وترك الخاطفون السيارة التي تعود ملكيتها للواء الثامن الذي يتبع لفرع الأمن العسكري.

هل تعتقدون بأن عمليات الخطف في المحافظة مدبّرة؟

الرابط: https://daraa24.org/?p=40091

Similar Posts