رفع أجور إصدار إجازة السوق العامة والخاصة، والرشاوي ضعف هذه المبالغ!

رفع أجور إصدار إجازة السوق العامة والخاصة، والرشاوي ضعف هذه المبالغ!

رفع أجور إصدار إجازة السوق العامة والخاصة، والرشاوي ضعف هذه المبالغ!

رفعت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في الحكومة السورية، أجور منح إجازة السوق الخاصّة والعامّة. في حين يبقى الحصول عليهما بحاجة لأضعاف هذه الأجور كرشاوي.

جاء في قرار وزارة التجارة الداخلية رفع أجور منح إجازة السوق من الفئتين العامة والخاصة، حيث أصبحت 30 ألف ليرة للمتدرّب في المدارس الخاصة من أجل الحصول على شهادة من الفئة الخاصة، و32 ألف ليرة للمتدرب بالمدارس الخاصة للحصول على شهادة عامة.

وأشارت الوزارة في قرارها أن بدل الخدمة لمنح إجازة السوق من الفئتين العامة والخاصة، يتضمن رسوم وزارة النقل للمراكز والمدارس المرخصة، ويعد حدّاً أقصى لا يمكن تجاوزه.

بذلك يكون قد أنهى القرار الجديد العمل بالقرار القديم الصادر بتاريخ 5/ 11/ 2020، الذي حدد رسم التسجيل بـِ 22,000 ل.س لتعلم قيادة المركبات في إحدى المدارس الخاصة والحصول على شهادة سوق خاصة، وبـ 23,000 ل.س، لمن يريد الحصول على شهادة سوق عامة.

إقرأ أيضًا: إقبال للحصول على «شهادة السواقة»، والواسطة تُسرّع العملية!

وقد كانت وزارة النقل أصدرت في العام 2014، قراراً يقضي بأن يصبح فحص السياقة في مراكز تابعة لمدارس السياقة الخاصة، بعد أن كان محصوراً بمدرسة تابعة للوزارة في عدرا ضمن ريف دمشق.

فيما نقل مراسلو درعا 24  تجارب الكثيرين من أهالي مدن وبلدات محافظة درعا، في الحصول على شهادة السوق العامة والخاصة، وقد أكدوا بأنّ العملية تحتاج إلى أكثر من 75 ألف ليرة سورية، وذلك في سبيل الحصول عليها في أسرع وقت ممكن، وتجنب التأخير والمماطلة في منحها. 

كانت رصدت درعا 24 في وقتٍ سابق من هذا العام، إقبال الكثير من الشباب في مدن وبلدات محافظة درعا للحصول على شهادة السوق في سبيل زيادة فرصهم في الحصول على عمل في ظل الظروف المعيشية الغاية في السوء التي تعيشها سوريا، والتي يعاني فيها الشباب من انعدام فرص العمل..

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=12354قناة درعا 24 على تيليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *