الطائرة المُسيرة بعد إسقاطها على الحدود السورية الأردنية.
الطائرة المُسيرة بعد إسقاطها على الحدود السورية الأردنية.

أعلن الجانب الأردني إسقاط قواته العسكرية طائرة مُسيرة (درون) مُحمّلة بمواد مخدرة قادمة من الأراضي السورية، وذلك بعد يوم واحد من الاجتماع الأول للجنة الأردنية السورية المشتركة لمكافحة المخدرات.

ونقلت العديد من المصادر الإعلامية الأردنية عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، قوله: “إن قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات، رصدت محاولة اجتياز طائرة مُسيرة الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، وتم إسقاطها داخل الأراضي الأردنية”.

وأضاف المصدر أنه وبعد إسقاط الطائرة تبين أنها تحمل (٢ كيلو) من مادة الكرستال، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

يأتي ذلك بعد إعلان وزارة الخارجية الأردنية أول أمس أن اللجنة الأردنية السورية المشتركة للتعاون في مكافحة تهريب المخدرات عبر الحدود السورية إلى ‎الأردن، عقدت اجتماعها الأول.

اقرأ أيضا: وزير الخارجية الأردني: وجود المليشيات الإيرانية في الجنوب السوري خطر على أمن الأردن

وقالت الوزارة في بيان لها أنه ترأس الاجتماع رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف الحنيطي، ومدير المخابرات العامة اللواء أحمد حسني، ومن الجانب السوري نائب القائد العام ووزير الدفاع العماد علي محمود عباس، ومدير المخابرات العامة اللواء حسام لوقا.

وأضاف البيان: “بحث الاجتماع التعاون في مواجهة خطر المخدرات ومصادر إنتاجها وتهريبها، والجهات التي تنظم وتدير وتنفذ عمليات تهريبها عبر الحدود إلى الأردن. كما بحث الإجراءات اللازمة لمكافحة عمليات التهريب، ومواجهة هذا الخطر المتصاعد على المنطقة برمتها”.

فيما كانت العديد من وسائل الإعلام الأردنية نقلت العام الماضي عن رئيس هيئة الأركان، اللواء الركن” يوسف الحنيطي”، بأن الجيش الأردني قام بتغيير قواعد الاشتباك المعمول بها على الحدود الشمالية مع سوريا للتصدي لعمليات التهريب التي ازدادت حدتها في السنوات العشر الماضية. كذلك صدرت العديد من التصريحات الأردنية الرسمية وغير الرسمية، تتهم الجانب السوري بتسهيل عمل تجار المخدرات في عمليات التهريب باتجاه الأراضي الأردنية.

اقرأ أيضاً : اسقاط طائرة مسيرة وهي الثانية خلال هذا الاسبوع قادمة من سوريا إلى الأردن

الرابط : https://daraa24.org/?p=32287

المزيد من المنشورات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *