الوقاية-من-كورونا

إصابات جديدة بفايروس كورونا في درعا

تسجيل أربع إصابات جديدة بفايروس كورونا في محافظة درعا، بعد أن تم أخذ مسحات لهم وتأكيد إصابتهم، ووضعهم في مركز العزل الصحي.

أفادتْ مصادر خاصّة لـ درعا24 بأنّ نتيجة اختبار فايروس كورونا ظهرتْ إيجابية ( أي حامل للفايروس ) لأحد العاملين ضمن منظومة الإسعاف الأولية في مدينة درعا، وقد تمّ نقله للعزل الصحي في مشفى مدينة إزرع.

وأوضح مصدر محلي بأنّ المُصاب من بلدة تسيل غربي درعا ولكن بسبب عمله في مركز مدينة درعا فإنّه يسكن هناك، ولم يذهب إلى بلدة تسيل منذ قرابة الشهرين.

وأشارتْ المصادر الخاصة بوجود حالتين إيجابيتين من سكّان بلدة الناصرية بريف درعا ثبتتْ إصابتهم أول أمس، وقد تم وضعهم أيضاً في مركز العزل الصحي في مشفى إزرع، والحالتين مخالطتين للحالة الّتي ثبتت لمواطن من بلدة الناصرية منذ حوالي اسبوع.

وفي ذات السياق فقد ظهرت منذ أيام حالة جديدة مُصابة بفايروس كورونا في بلدة صماد بريف درعا الشرقي، تم وضعها في العزل الصحي في إزرع، وتم أخذ مسحات للمخالطين ولم تظهر نتائجهم بعد، وذلك بحسب ذات المصادر.

وكانت درعا24 قد سجلت حالة مُصابة بفايروس كورونا لأحد العاملين ضمن منظمة الهلال الأحمر في أحد المراكز في حي المطار في مدينة درعا، وقد تم أخذ مسحات للمخالطين ولم تظهر النتائج حتّى لحظة إعداد التقرير.

وبهذا تكون حصيلة الإصابات بالفايروس في درعا حتى اللحظة هي 16 إصابة شُفي منها 9 حالات، ولم تُسجّل أي حالة وفاة من بينها، ولم يتم الإعلان من قبل وزارة الصحة في سوريا سوى عن حالة واحدة من هذه الحالات.

يُشار إلى أنّ آخر إحصائية مُعلنة من قبل وزارة الصحة للإصابات بفايروس كورونا في عموم سوريا هي 372 إصابة، شُفي منها 126 حالة، وتُوفي 14 شخصًا.

الرابط المختصر: https://wp.me/pbRs9I-LY

شاركنا برأيك؟