إصابات جديدة بفيروس كورونا، ووزارة الصحة تُحذر!

لقاح كورونا واجراءات الوقاية

أعلنت وزارة الصحة في سوريا يوم أمس عن تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا في بعض المحافظات السورية، سبق ذلك بياناً لها ازدياد المراجعين في لأقسام الإسعاف الذين يعانون من أعراض تنفسية وغيرها، وأوصت المواطنين باتباع الاجراءات الصحية.

وجاء في إعلانها، تسجيل 52 إصابة جديدة بفايروس كورونا. وشفاء 82 حالة ووفاة 3 حالات. وجاء في إعلان الوزارة أن هناك حالات شفاء فقط بفايروس كورونا في محافظة درعا.

أما في بيانها فقد جاء بأنّه من خلال الاستجابة المستمرة لجائحة كورونا، و تقصي أي تطورات في هذا الموضوع رصدت وزارة الصحة خلال هذا الاسبوع ازدياد عدد حالات المراجعين لأقسام الإسعاف في المشافي بكافة المحافظات الذين يعانون من أعراض تنفسية مشتبهة، ويتم التعامل معهم وفق البروتوكول المعتمد وتتم متابعة النتائج المخبرية.

مؤكدةً؛ بأنّها تتابع أي تطور يطرأ على منحى الإصابات الذي بدء بالازدياد مجدداً، وتهيب المواطنين بالتشدد باتباع الاجراءات الوقائية وعدم التهاون بها مطلقاً، لا سيما أن دول العالم تواجه سلالات متحورة جديدة من فيروس كورونا وسورية لن تكون بمنأى عنها.

فيما آخرحصائية مُعلنة من وزارة الصحة في سوريا للإصابات بفيروس كورونا، هي: 15282 إصابة، و 9389 حالة شفاء، و 1004 حالة وفاة.

يُشار إلى أنّ هناك العديد من الإصابات والوفيات بفيروس كورونا، لكن لا يتم إحصائها من قبل وزارة الصحة ومديرياتها، إضافةً إلى استنكار العديد من المنظمات لمنهجية الوزارة في التعامل الإعلامي مع الوباء، حيث لم تكن تُعلن عن الأرقام الحقيقية، وكان هناك تضارب في إعلاناتها اليومية، وتصريحات بعض المسؤولين فيها، وذلك منذ بدء انتشار الوباء حتى اليوم.

الرابط المختصر:  https://daraa24.org/?p=10534صفحة درعا 24 على تويتر

أخبار متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *