مدينة جاسم في ريف محافظة درعا الشمالي
مدينة جاسم في ريف محافظة درعا الشمالي

انتشرت في مدينة جاسم في الريف الشمالي من محافظة درعا في الآونة الأخيرة، ظاهرة ابتزاز أصحاب الأموال من ميسوري الحال، ومطالبتهم بفدية مالية.

وأكد مراسل درعا 24 في المدينة بأنه يتم التواصل مع هؤلاء الأشخاص عن طريق تطبيقات التواصل مثل واتساب وغيره، ويطالبونهم بمبالغ مالية ضخمة، ويهددونهم في حال عدم الاستجابة بالقتل أو الخطف، ويلقون قنابل ويطلقون النار على منازلهم، من أجل تخويفهم وإجبارهم على الدفع.

وقال المراسل أنه قبل أيام فتح مجهولون النار على منزل أحد العاملين في تصريف وتحويل العملات ضمن أحياء مدينة جاسم، مما أثار حالة من الرعب في ذلك المنزل والمنازل المجاورة، ولم ينتج عن ذلك أي أضرار بشرية، مشيراً إلى أن هذا الشخص تعرض لتهديدات ويتم مطالبته بفدية مالية.

سبق ذلك أيضاً إلقاء قنبلة على منزل طبيب في المدينة، ولم ينتج عن ذلك أضرار بشرية أيضاً، وأكد المراسل بأنه تبين لاحقاً أنه تلقى تهديدات مشابهة من قِبل عصابة لدفع مبلغ مالي كبير، وقد غادر الطبيب للعيش في العاصمة دمشق بعد هذه الحادثة.

إقرأ أيضا: مجموعة مسلحة بداعل تسرق المدنيين وتزعم حمايتهم

يُشار إلى أن هذه الظاهرة تنتشر في مدينة جاسم وفي العديد من قرى وبلدات المحافظة، حيث تقوم عصابات بالتواصل مع مواطنين، وتطالبهم بمبالغ مالية، وتهددهم بالقتل أو الخطف، في حين لا تتدخل الجهات المسيطرة سواء الأجهزة الأمنية أو الفصائل المحلية لحلّ مثل هذه المشاكل، وملاحقة الفاعلين.

الرابط: https://daraa24.org/?p=36701

المزيد من المنشورات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *