مبنى الري على الطريق الواصل بين بلدتي المزيريب واليادودة
مبنى الري على الطريق الواصل بين بلدتي المزيريب واليادودة

دعت اللجنة الأمنية والعسكرية التابعة للحكومة السورية في مدينة درعا، الوجهاء والشخصيات الفاعلة في العديد من القرى والبلدات في المحافظة لاجتماعات، تم بعضها خلال الأيام القليلة الماضية.

وأكدت مصادر من الفصائل المحلية من أبناء المنطقة الغربية، ممن حضروا هذه الاجتماعات، لمراسل درعا 24 بأنها كانت بدعوة من اللواء مفيد حسن، قائد الفيلق الأول ورئيس اللجنة الأمنية، وأنه ليس هناك أي حملة عسكرية ضد أي منطقة في درعا، دون توضيح أي معلومات إضافية. 

فيما تم دعوة وجهاء وشخصيات فاعلة في مدينة جاسم لاجتماعات مشابهة، إلا أن الاجتماع لم يتم حتى لحظة إعداد هذا الخبر، حيث هناك رفض من قِبل الوجهاء. 

بينما كشفت مصادر لمراسل درعا 24، بأن هناك حملة عسكرية لتثبيت نقاط جديدة والبحث عن مطلوبين وأسلحة في مناطق درعا البلد ومخيم درعا، ومدن وبلدات الريف الغربي من المحافظة، ومدينة جاسم والصنمين ومحجة في الريف الشمالي. وأن الحملة ستنتهي قبل الشهر السادس من هذا العام. 

وقالت ذات المصادر بأنه سيتم إطلاق سراح معتقلين من محافظة درعا، وإجراء تسوية للمطلوبين، وستكون هذه التسوية عن طريق مخافر الشرطة ومخاتير الأحياء في مدن وبلدات المحافظة.

وقد تم يوم أمس تثبيت نقطة عسكرية في محيط مدينة طفس، بالقرب من القصر الواقع على طريق درعا- طفس، بالإضافة لتثبيت نقطة عسكرية أُخرى بالقرب من سد اليادودة في ريف محافظة درعا الغربي.

هل تؤيدون قيام الجيش والأمن بحملات عسكرية لسحب السلاح وتسليم المطلوبين، وإجراء تسوية جديدة لهم؟

للمشاركة في استطلاع الرأي الذي تجريه درعا 24، من خلال الرابط:

https://www.facebook.com/groups/daraa24/permalink/1398294657623930/

الرابط: https://daraa24.org/?p=30189


إذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال ينتهك أيًاً من المبادئ الأخلاقية أو المعايير المهنية قدّم/قدّمي شكوى

Similar Posts