اجتماع لناشطين من درعا مع غير بيدرسون المبعوث الدولي إلى سوريا

edcba184 4942 4064 8eac 817f938cf691

اجتماع لناشطين من درعا مع غير بيدرسون المبعوث الدولي إلى سوريا

عُقد اليوم الثلاثاء اجتماعاً عبر الانترنت مع المبعوث الدولي الخاصّ إلى سوريا السيد “غير بيدرسون” ومجموعة من الناشطين، غالبيتهم داخل محافظة درعا، بهدف توضيح ما وصلت إليه الأمور في المحافظة.

وقال المحامي “عدنان المسالمة” أحد أعضاء لجان التفاوض، بأنّه خلال الاجتماع كانت هناك إحاطة شاملة حول الاحداث الاخيرة، والحصار المفروض على درعا البلد وحي طريق السد والمخيمات، وعلى أجزاء كبيرة من حوران (درعا)، وحول المفاوضات ومسارها وأسباب تعثرها. وفقاً لـ “المسالمة” عبر صفحته الشخصية على فيس بوك.

كذلك طالب المجتمعون المبعوث الأممي برفع الحصار عن درعا، ودعوا كل الجهات الدولية إلى تحمّل مسؤولياتها، والالتزام بتنفيذ اتفاق التسوية 2018. فيما وعد المبعوث الدولي بزيارة درعا بأسرع وقت، وأكد أيضاً على نقل المطالب إلى أروقة الأمم المتحدة.

يتزامن هذا الاجتماع مع تصعيد عسكري على أحياء درعا البلد، من قبل القوات العسكرية التي تحاصرها، وتحاول اقتحامها، وتقصف الأحياء السكنية فيها بقذائف الهاون والدبات. وكذلك هناك قصف على مناطق أخرى غربي درعا أيضاً.

وقد رصدت درعا 24 ليل أمس ونهار اليوم قصفاً على أحياء درعا البلد بقذائف الدبابات، وإطلاق نار من أسلحة خفيفة ومتوسطة، نتيجة لاشتباكات بين مليشيات تابعة للفرقة الرابعة ومجموعات أخرى تابعة للجيش من جهة، ومقاتلين محليين من أبناء المنطقة من جهة أخرى.

كذلك شهدت اليوم المنطقة الواقعة بين بلدتي اليادودة والمزيريب غربي درعا قصفاً بقذائف المدفعية، حيث سقطت خمس قذائف مدفعية. وتم رصد نقاط اشتباك أيضاً في مدينة نوى والشيخ مسكين.

يُشار إلى أنّ الحالة الإنسانية في عموم المحافظة هي غاية في السوء في ظل نقص أو انعدام الكثير من الخدمات الأساسية للحياة، بما في ذلك الخبز ومياه الشرب، وتزداد هذه الحال سوءاً في منطقة درعا البلد المحاصرة بشكلٍ تام، حيث تمنع السلطة دخول المواد الأولية، وقد أغلق مخبز درعا البلد أبوابه أمام الأهالي، بسبب منع إدخال الطحين.

الرابط المختصر : https://daraa24.org/?p=14071

أخبار متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *