ازدياد انتشار فيروس كورونا في محافظة درعا، وإجراءات محلية

فايروس كورونا والاجراءات الوقائية
ازدياد انتشار فيروس كورونا في محافظة درعا، وإجراءات محلية

بينما تكاد تغيب محافظة درعا من إحصائيات انتشار فيروس كورونا في إعلانات وزارة الصحة اليومية، ويتم الاكتفاء بوضع عدد إصابات أقل من عشرة، وتُكثر الأرقام في حالات الشفاء، لكن أرض الواقع وأهل الاختصاص يقولون غير ذلك.

رصدت درعا 24 في العديد من مدن وبلدات محافظة درعا ازدياد حالات الإصابة والوفيات بفيروس كورونا، مما يُنبأ بدخول مرحلةً جديدة، ترتفع فيها أعداد الإصابات والوفيات بعد أن انخفضت خلال الفترة القليلة الماضية.

في مدينة بصرى الشام، دقتْ الجهات الفاعلة في المدينة ناقوس الخطر، وأعلنت بأنه نظراً للظروف التي تمر بها المنطقة، من انتشار سريع لجائحة كورونا، وازدياد حالات الإصابة مؤخراً في بصرى الشام، داعيةً الأهالي إلى الالتزام بقواعد الوقاية و التباعد و فضّ التجمعات.

وأعلنت تحت طائلة المسؤولية المنع منعاً باتاً من تاريخ يوم الاثنين 12 نيسان 2021، إقامة أي تجمعات سواء في الأفراح أو الأتراح أو الحفلات، التي تفضي إلى تجمع الأهالي، وذلك حفاظاً على السلامة العامة، وخوفاً على الأهالي من انتشار هذا الوباء بين أهالي المدينة بشكل أكبر.

أحد الأطباء في المدينة تحدث في تسجيل صوتي، بأنّه تم الدخول في مرحلة فقدان السيطرة، حيث الإصابات كثيرة جداً، والإصابات الشديدة أيضاً كثيرة، وبأنّ الكثير من حالات الوفاة خلال الأيام القليلة الماضية كانت نتيجة فيروس كورونا.

ونصح الطبيب الأهالي بالالتزام بالكمامة وغسل الأيدي، وبأنّ فضّ الجماعات أصبح ضرورة ملحة، في الأفراح ودور العزاء، مؤكداً بأنّ هذا يستلزم الحزم من الجهات الفاعلة، وأن تلعب دورها في فض هذه التجمعات ومنع حصولها. وحث إلى عدم الخروج من المنازل إلا للضرورة.

وأشار الطبيب إلى أنّه خلال الأيام القليلة القادمة سيكون هناك إصابات ووفيات جديدة، وسيكون هناك حاجة لأعداد أكبر من أسطوانات الأوكسجين.

وزارة الصحة في آخر إحصائياتها أعلنت تسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا في محافظة درعا، و 11 حالة شفاء، بينما لم تسجل أي حالة وفاة.

فيما جاء في الإحصائية تسجيل 110 إصابات جديدة في عموم المحافظات، ليصبح إجمالي الإصابات 20118، وتسجيل 115 حالة شفاء، ليصبح إجمالي حالات الشفاء 13895 حالة. كذلك أعلنت تسجيل 8 حالات وفاة ليصبح إجمالي حالات الوفاة 1368 حالة.

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=11323صفحة درعا 24 على تويتر

أخبار متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *