مدينة طفس في الريف الغربي لمحافظة درعا
مدينة طفس في الريف الغربي لمحافظة درعا

ازدياد عمليات الخطف في درعا في الآونة الأخيرة

اُختطف ثلاثة شبّان أثناء توجههم يوم أمس إلى مدينة طفس في المنطقة الغربية من محافظة درعا جنوب سوريا، وهم (جمال غازي الجهماني، بلال المذيب، حسام الابرش ) من بلدة صيدا شرق درعا، وكان وجودهم في مدينة طفس لشراء أجهزة وقطع موبايل بقصد التجارة.

وأفادت مصادر محلية ل درعا24؛ بأنّ من قاموا بعملية الخطف تواصلوا مع ذوي الثلاثة في صيدا، مؤكدين أنّه لن يتم الإفراج عنهم قبل أن يتم الإفراج عن المدعو ” عبد الرحمن كيوان ” من مدينة طفس، والذي اختفى في بلدة صيدا منذ حوالي عشرة أيام، بعد اختطافه من قبل مجهولين، ومن ثم تسليمه إلى الأمن الجنائي.

وأشارتْ مصادر محلية، بأنّ سبب مجيء ” كيوان ” – المعروف بأنْ لديه قضايا نصب واحتيال – إلى صيدا، كان بهدف التفاوض لإخراج شخصين كانوا اُختطفوا في مدينة طفس بتاريخ 29 يناير 2020، وهم ( أسامة لؤي عبيسي، ومحمد الحراكي )، وذلك بعد خروجهم من إحدى محلات الجوالات في مدينة طفس، وكانوا يستقلّون سيارة بيضاء اللون نوع كيا ريو.

يُذكر أنّ عمليات الخطف تنشط بشكل كبير في الآونة الأخيرة، في ظل انفلات أمني غير مسبوق، حيث معظم عمليات الخطف تتم بالقرب من حواجز ومقرات الأجهزة الأمنية في المنطقة.

شاركنا برأيك؟