القصف الاردني لجنوب محافظة السويداء

أعلن فوج إطفاء السويداء وفاة تسعة مدنيين معظمهم من النساء والأطفال كحصيلة أولية جرّاء الغارات الاردنية، وإصابة ثلاثة آخرين، جرى نقلهم إلى مشفى صلخد، وبحسب فوج الإطفاء، ما زال البحث جاريا عن آخرين تحت الركام.

جاء ذلك بعد قصف طائرات أردنية ليلة أمس عدة مواقع في بلدتي مَلَح وعُرمان في ريف السويداء الجنوبي. وبحسب شبكة السويداء 24 فقد نفذ الطيران الحربي غارتين على بلدة عرمان، الأولى استهدفت منزل عمر طلب، والثانية استهدفت منزل تركي الحلبي.

ونعت بلدة عرمان جنوب السويداء ضحايا الغارات الاردنية بعد منتصف الليل، والتي خلفت ضحايا منهم نساء وأطفال، حيث تم توثيق مقتل كل من: نزيه صالح الحلبي، و تركي صالح الحلبي، و عمر سلمان، والسيدات اقبال حسين الحلبي، وفاتن سعيد ابو شاهين، وآمال عطا زين الدين، و اتحاد جادو طلب، والطفلتين فرح تركي الحلبي، وديما تركي الحلبي.

تحديث: انتشال جثة السيدة “روزا الحلبي”، من تحت الركام، نتيجة الضربة الجوية على بلدة عرمان.

تكررت عمليات القصف الجوي الأردني على مناطق في محافظة السويداء ويأتي هذا القصف بعد عمليات تهريب المخدرات والأسلحة من الأراضي السورية إلى الأردن، حيث وبحسب حرس الحدود الأردني جرت عدة اشتباكات مع المهربين في الآونة الأخيرة فُتل وجُرح خلالها عناصر من حرس الحدود والمهربين، ولكن معظم ضحايا هذا القصف إذ لم نقل جميعهم من المدنيين الأبرياء.

إقرأ أيضاً: مقتل عائلة كاملة في ريف السويداء نتيجة قصف طيران (يُرجح بأنه أردني)

الرابط: https://daraa24.org/?p=36972

المزيد من المنشورات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *