الاخبار العاجلة

اغتيال القيادي المحلي “إسماعيل الشكري (الدرعان)” أبرز المطلوبين للإجهزة الأمنية في بلدة ناحتة في الريف الشرقي من محافظة درعا، حسب مراسل درعا 24 فقد تم استهدافه بإطلاق نار مباشر أثناء تواجده في بلدة المليحة الشرقية شرقي درعا، مما أدى إلى مقتله على الفور.

يعتبر “الدرعان” يعتبر أحد أبرز المطلوبين للأجهزة الأمنية خلال التسويات الأخيرة في بلدة ناحتة في شهر أكتوبر 2021، حيث قبل البدء بتنفيذ التسويات في بلدة ناحتة، تم اقتحامها وتعفيش وإحراق منزل الدرعان، الذي تتهمه الأجهزة الأمنية والجيش بتنفيذ عمليات عسكرية ضد الحواجز الأمنية والعسكرية في المنطقة الشرقية. وجرت مفاوضات بين الجانب الروسي و “الدرعان” وطالبه الضباط الروس بإجراء تسوية إلا أنه اشترط الإفراج عن أخيه المصاب والمعتقل لدى الأجهزة الأمنية.

إقرأ أيضًا: تفجير منازل مطلوبين في بلدة ناحتة

إقرأ أيضًا: أسماء المطلوبين من بلدة ناحتة في ريف درعا الشرقي

وكانت رصدت درعا 24 في نوفمبر 2021 تنفيذ عمليات عسكرية ضد مجموعة محلية مسلحة من قبل الجيش والأجهزة الأمنية، وذلك أثناء تواجدهم في إحدى المزارع على أطراف بلدة ناحتة، ونتج عن ذلك مقتل اثنين منهم واعتقال شقيق “الدرعان” وهو مصاب، ونجاحه هو بالهرب بعد إصابته بجروح.

كما تم رصد عدة حملات مداهمة لبلدة ناحتة من قبل قوات عسكرية وأمنية، ومنها كانت مداهمة منزل “إسماعيل الدرعان”، دون تمكنها من القبض عليه. كما قامت قبل ذلك بتفتيش عدد من المنازل ثم تفخيخ منزل “الدرعان” وتفجيره.

https://daraa24.org/?p=18309

Similar Posts