نقطة حراسة اردنية

الأردن تُسلّم جثّة شاب من داعل بعد محاولته اجتياز الحدود

الأردن تُسلّم جثّة شاب من داعل بعد محاولته اجتياز الحدود

قام الجانب الأردني بتسليم جثة شاب لذويه في مدينة داعل في الريف الأوسط من محافظة درعا، بعد اطلاق النار عليه عند محاولته اجتياز الفاصل الحدودي بين سوريا والأردن. وفق ما أفاد به مراسل درعا 24.

مضيفاً، بأنّ جثمان الشاب “محمد طلال الحريري” وصل إلى مدينة داعل يوم أمس الأحد، وعليه آثار اطلاق نار، حيث تم دفنه في المدينة. مُشيراً إلى أنّ الشاب منشق عن الجيش.

وأوضح المراسل، بأنّ الأنباء تُشير إلى أنّه تم إطلاق النار على “الحريري” عند محاولته العبور باتجاه الأردن، من قبل حرس الحدود الأردنية، مما أدى إلى مقتله على الفور. ولم تتضح الأسباب وراء محاولته العبور باتجاه الأردن.

في ذات السياق، فقد تحدث مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردني بأنّ حرس الحدود في المنطقة العسكرية الشمالية أحبطت على إحدى واجهاتها، محاولة تسلل لشخص من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

موضحاً، أنّه تم تطبيق قواعد الاشتباك، ما أدى إلى مقتل المتسلل، وقد تحويل الجثة إلى الجهات المختصة، مؤكداً، أن قوات بلاده “ستتعامل بكل قوة وحزم مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب لحماية الحدود ومنع من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني.

في حين ألقتْ السلطات الأردنية في أكتوبر العام الماضي القبضّ على شاب من بلدة نصيب في الريف الشرقي من محافظة درعا، حاول أيضاً اجتياز الحدود للعبور باتجاه الأراضي الأردنيّة، ومن ثمّ قامتْ حينها بتسليمه لأحد الأجهزة الأمنية السورية.

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=11143   صفحة درعا 24 على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *