المخابرات الجوية تُفرِج عن شاب شرقي درعا، بعد ضغط واحتجاجات!

بلدة المتاعية في محافظة درعا

أفرج جهاز المخابرات الجوية فجر اليوم، عن شاب من بلدة المتاعية في الريف الشرقي من محافظة درعا، وذلك بعد احتجازه أمس، على أحد الحواجز العسكرية.

وأفاد مراسل درعا 24؛ بأنّ الشاب من بلدة المتاعية، وهو أحد الحاصلين على بطاقة تسوية ومصالحة، ويعمل ضمن مجموعة محلية تابعة للفيلق الخامس في درعا، وقد كان متوجهاً من محافظة درعا، باتجاه العاصمة دمشق، عندما تم إيقافه من قبل أحد الحواجز العسكرية، ليتم بعدها تحويله إلى فرع المخابرات الجوية في دمشق.

وأوضح المراسل؛ بأنّه فور وصول نبأ اعتقاله إلى بلدته، شهدت البلدة استنفاراً أمنياً، وإغلاق طرقات، وإشعال دواليب، احتجاجاً من قبل مجموعة من الشبان ممن يعملون أيضاً في الفيلق الخامس، إضافة إلى آخرين، معطين مهلة للإفراج عنه.

في ذات السياق، يتابع المراسل بأنّه بعد مفاوضات دخل فيها أيضاً إضافة إلى «الفيلق الخامس» عاملون ضمن صفوف جهاز الأمن العسكري في درعا، انتهت هذه المفاوضات بقيام جهاز المخابرات الجوية بالإفراج عن الشاب فجر اليوم.

فيما كانت رصدت درعا 24 في بداية هذا الشهر أيلول، قيام حاجز عسكري باحتجاز رجل مُسنّ يبلغ من العمر ما يزيد على 75 عاماً من مدينة الحراك شرقي درعا، وذلك أثناء تواجده في مدينة إزرع، ونتج عن ذلك أيضاً توتراً أمنياً في مدينة الحراك، واحتجاجاً شعبياً، شارك فيه عناصر من مجموعات «الفيلق الخامس» في مدينة الحراك، وانتهى الاحتجاج بالإفراج عن المُسنّ بعد اعتقاله بساعات قليلة.

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=4798

أخبار متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.