تحرير الشاب عمر السويدان من قبل حركة رجال الكرامة في السويداء
تحرير الشاب عمر السويدان من قبل حركة رجال الكرامة في السويداء

تلّقى ذوو الشاب “عمر حسان العلي السويدان، 18 عام” من بلدة الجيزة في الريف الشرقي من محافظة درعا، اتصالاً من محافظة السويداء، لاستلام ابنهم المُختطف منذ 20 يوم، وفق ما أفاد به مراسل درعا 24.

وأعلنت “حركة رجال الكرامة” الفصيل المحلي العامل في محافظة السويداء، مداهمة أحد أوكار عصابات الخطف، مؤكدةً أنها تمكنت من تخليص الشاب “السويدان”، بعد أن خاضت اشتباكات مع العصابة الخاطفة، ما أجبرها على الفرار باتجاه ريف درعا الشرقي، وفق ما جاء في بيان الحركة.

وأضاف البيان : “تُرك المخطوف في المنطقة، حيث استطاع رجال الحركة تخليصه والعودة به آمناً إلى مضافة قائد المجلس العسكري الشيخ أبو ذياب مزيد خداج”.

وكانت رصدت درعا 24 بتاريخ 11 نوفمبر / تشرين الثاني، اختطاف الشاب “عمر حسان العلي السويدان”، حيث تم اعتراضه أثناء عودته من العاصمة دمشق على اتستراد درعا، بالقرب من “كازية الرجم”.

وأكدت مصادر مُقرّبة من ذوي “السويدان” أن الخاطفين أطلقوا النار على السيارة التي كان فيها الشاب برفقة عائلته، وتم إجبار السائق على التوقف، وضربه وضرب ووالدة الشاب الذي تم اختطافه وشقيقه، ثم اقتادوا “السويدان” إلى جهة مجهولة. وهو مدني يعمل في دولة الكويت، وهو في زيارة لسوريا.

اقرأ أيضاً : إطلاق سراح شابين بعد معرفة الجهة الخاطفة في محافظة السويداء

تستمر حالات الخطف في محافظة درعا، وقد أحصت درعا 24 اختطاف عشرة مواطنين في شهر تشرين الثاني / نوفمبر الجاري، بينهم طفلان، تم الإفراج عنهما، وعن ثلاثة مواطنين آخرين، فُقد الاتصال مع أحدهم الشهر الماضي. في حين يستمر حتى اليوم اختطاف خمسة آخرين، لم يُعرف بعد مصيرهم.

اقرأ أيضاً : حوادث الخطف تعود للواجهة من جديد في درعا

الرابط : https://daraa24.org/?p=35475

إذا كنتم تعتقدون بأن هذا المقال ينتهك المعايير الأخلاقية والمهنية يُرجى تقديم شكوى

المزيد من المنشورات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *