تحرير-مختطف-من-السويداء-في-درعا

الإفراج عن شيخ من السويداء بجهود أهلية

أُفرج ليلة أمس عن الشيخ ” معضاد الغانم ، أبو طلعت ” من محافظة السويداء، بعد دفع فدية مالية من قبل ذوي مُختطفين من محافظة درعا في السويداء.

وكان على أثر اختطاف الشيخ ” الغانم ” تم اختطاف عدد من المدنيين من محافظة درعا؛ بعضهم من سكان السويداء منذ سنوات، وقد تم تسليمهم لذوي الشيخ، وبحسب مصادر محلية فإنه من المفترض أن يتم الإفراج عنهم أيضاً فور وصول الشيخ إلى أهله في السويداء.

وقال مصدر محلي ل درعا24 بأنّ الإفراج عن الشيخ كان بجهود لمواطنين من أهالي درعا، حيث تم دفع الفدية المالية للخاطفين مقابل الإفراج عن الشيخ، وقد تم جمعها من قبل ذوي المخطوفين من درعا في السويداء.

في ذات السياق فقد انتشر شريطاً مصوراً يُظهر ” الغانم ” وسط اثنين من وجهاء محافظة درعا، يؤكدون على أهمية العلاقة بين درعا والسويداء، ورفضهم لعمليات الخطف، ونوه الشيخ الذي كان مخطوفاً؛ أنه يؤيد انتشار مجموعات ” الفيلق الخامس ” على الحدود بين المحافظتين لإيقاف عمليات الخطف.

يشار إلى أنّ الشيخ ” معضاد الغانم ” ينحدر من قرية البجعة بريف السويداء، وكان اختطافه قبل حوالي إسبوع على يد مجهولين أثناء وجوده في قرية الدارة في السويداء لشراء مادة التبن، ليظهر اليوم ويتم تحريره في درعا.

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=3560

شاركنا برأيك؟