ابطع e1640542500350

أطلقت عصابة خطف سراح المواطن “يوسف احمد عبد القادر الزعبي” يوم أمس، بعد اختطافه من قِبل مسلحين مجهولين من منزله في بلدة الطيبة في الريف الشرقي من درعا منذ قرابة عشرة أيام.

وقالت مصادر محلية لمراسل درعا 24 بأنّ ذوو “الزعبي” بعد مفاوضات مع الخاطفين، قاموا بدفع مبلغ مالي كبير، لم يُعرف قدره، مقابل الإفراج عنه. وهو مدني، يعمل في دول الخليج، وعاد إلى منزله دون عائلته وكان وحده في المنزل، عند اقتحامه ليلاً واختطافه.

رصدت درعا 24 أيضاً الإفراج عن الشاب “أحمد عمر الحايك” من مدينة طفس غربي درعا بتاريخ 21 ديسمبر 2021، حيث ألقه الخاطفون في محيط مدينة طفس، وقد كان غائباً عن الوعي تماماً، وذلك بعد أن استمر اختطافه فقط ليومين.

في حين يستمر اختطاف الطفل “محمد فواز القطيفان 8 سنوات” من بلدة إبطع وسط درعا، وذلك منذ الثاني من نوفمبر / تشرين الثاني 2021، حيث تم اختطافه من قبل اثنين ملثمين يستقلان دراجة نارية، توجهوا به غربي بلدة إبطع، وذلك أثناء توجهه إلى مدرسته في صباح ذلك اليوم.

وقد بدأ الخاطفون مؤخراً بالتواصل مع ذوي الطفل، حيث طلبوا فدية مالية 500 مليون ليرة سورية مقابل الإفراج عنه، وأرسلوا مقطعاً مصوراً حصلت درعا 24 على نسخة منه، يُظهر الطفل وهو يقول: “السلام عليكم أني مليح، اليوم الأحد 19 / 12 “.

فيما وجه ذوو الطفل “القطيفان” عدة مناشدات لأهالي حوران داخل وخارج سوريا لمساعدتهم بجمع المبلغ المطلوب، لتسليمه للخاطفين كي يتم الإفراج عن الطفل.

https://daraa24.org/?p=17399

Similar Posts