محطة وقود
محطة وقود

ضبطت دوريات مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك مخالفات في عمل بعض محطات المحروقات ومحال المواد الغذائية والألبسة في محافظة درعا.

وصرّح رئيس شعبة حماية المستهلك في المحافظة وسام دخل الله لوكالة سانا الرسمية أن دوريات حماية المستهلك نظمت 12 ضبطاً تموينياً، طالت محطتي محروقات الرجاء في مدينة ازرع و”الجمل” على أوتوستراد درعا دمشق بسبب عدم الإعلان عن الأسعار.

وأوضح أنه تم تنظيم ضبوط بـ 10 محال للمواد الغذائية والألبسة في مدينتي درعا و نوى بسبب عدم الإعلان عن الأسعار وإبراز فواتير شراء غير نظامية.

اقرأ أيضاً : أزمات ومحسوبيات في توزيع المحروقات في محطات درعا

ودعا المسؤول في حماية المستهلك المواطنين إلى الإبلاغ عن شكاويهم المتعلقة بالمخالفين على الرقم 119 للمعالجة الفورية وفق المرسوم التشريعي رقم 8 لعام 2021.

فيما تتلقى درعا 24 بين الحين والآخر العديد من الشكاوى من الأهالي، حيث يقوم أصحاب محطات الوقود بتخزين المحروقات المدعومة بأماكن سرية، ثم بيعها بأسعار مرتفعة، بينما تنظم دوريات التموين ضبوطاً شكلية فيما يخص الإعلان عن الأسعار وما شابه، دون مخالفتهم على تخزين المحروقات. وتتهم بعض الشكاوى دوريات التموين بتلقي الرشاوي من أصحاب المحطات مقابل عدم تنظيم الضبوط بحقهم.

رابط: https://daraa24.org/?p=28590

Similar Posts