القبض على “غيث عوض عقيل الصلخدي” المُتهم بقتل الأخوين “تقي الدين منير حريذين” و “محمد يمان منير حريذين” من مدينة طفس في الريف الغربي من محافظة درعا، بعد أن هرب من سجنه في حوض اليرموك
القبض على “غيث عوض عقيل الصلخدي” المُتهم بقتل الأخوين “تقي الدين منير حريذين” و “محمد يمان منير حريذين” من مدينة طفس، بعد هروبه من سجنه في حوض اليرموك

القبض على “غيث عوض عقيل الصلخدي” المُتهم بقتل الأخوين “تقي الدين منير حريذين” و “محمد يمان منير حريذين” من مدينة طفس في الريف الغربي من محافظة درعا، بعد أن هرب من سجنه في حوض اليرموك في الأول من هذا الشهر.

وقال مراسل درعا 24 نقلاً عن مصادر محلية من أبناء المنطقة، بأنه تم القبض على “الصلخدي” أثناء تواجده في المنطقة الشرقية من درعا، من قِبل عاملين ضمن صفوف جهاز الأمن العسكري، وأكدت ذات المصادر بأنه تم تسليمه للجان المركزية في المنطقة الغربية، المعروفة بتنسيقها مع جهاز الأمن العسكري. وهو الآن في سجنه الذي كان فيه ضمن مقرات تابعة للقيادي المحلي “باسم الجلماوي، أبو كنان القصير”.

وكان أفاد المراسل، بهروب المُتهم المُتهم بقتل الأخوين “الحريذين” من السجن التابع للقيادي المحلي في اللجان المركزية “باسم الجلماوي، أبو كنان” في قرية القصير في منطقة حوض اليرموك، على الحدود السورية الأردنية.

وجاء هروبه حينها بعد أن تم تشكيل لجنة شرعية لإصدار حكم القصاص بالقاتل الذي اعترف بكافة تفاصيل الجريمة، وفق ما أفاد به أحد أعضاء اللجنة المركزية في مدينة طفس للمراسل، والذي أكد بدوره أنه لم يصدر الحكم على “الصلخدي” إلى اليوم على الرغم من مضي قرابة أربعة أشهر على القضية.

فيما رصدت درعا 24 بتاريخ 28 فبراير / شباط 2023، مقتل الأخوين “حريذين” أثناء تواجدهما في أرض زراعية، وقالت المعلومات الأولية حينها بأنهما قُتلا بسبب شفرات العزاقة التي كانوا يحرثون الأرض بها، ليتبين لاحقاً بأنها جريمة قتل، وأن المُتهم بها “الصلخدي”، نتيجة خلاف سابق بينهم.

الرابط : https://daraa24.org/?p=32720

المزيد من المنشورات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *