مدينة-درعا-جنوب-سوريا

قرارات حكومية جديدة بما يتعلّق بفايروس كورونا

أصدر ” الفريق الحكومي ” المعني بالتصدّي لفايروس كورونا في سوريا جملةً من القرارات، الّتي تتعلق بحظر التجوّل، والتنقل بين المحافظات، إضافةً إلى التجمّعات وخاصّةً في فترة العيد.

منع التَّجمعات في فترة العيد

من أبرز هذه القرارات كان؛ منع تواجد أي مظاهر تجمّعات تتعلق بالعيد، خاصة ألعاب الأطفال بكل مكوناتها، وصالات الالعاب على مستوى جميع الوحدات الإدارية بالمحافظات، وأشار إلى أنه تم الطلب من وزارتي الداخلية والإدارة المحلية التشدد بمنع الألعاب وإنزال العقوبات بحق المخالفين.
ومن ضمن القرارات الاستمرار بإغلاق المنشآت_السياحية والمنتزهات والمطاعم والمقاهي والحدائق العامة خلال فترة العيد.

حظر التَّجول الليلي

وكذلك أشار إلى الاستمرار بحظر التجوّل الليلي المفروض خلال فترة عيد الفطر من الساعة السابعة والنصف مساءً حتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالي على أن يتم تعديل أوقات الحظر الليلي بعد العيد مباشرة لتصبح من الساعة السادسة مساءً حتى الساعة السادسة صباح اليوم التالي.

الغاء حظر التجوّل بين المحافظات

فيما أُلغي حظر التنقل المفروض بين المحافظات اعتباراً من صباح يوم الثلاثاء القادم من 19ولغاية 30 أيار الجاري ومع الالتزام بحظر التجول الليلي، وتمتْ الموافقة كذلك على إعادة افتتاح تداولات سوق دمشق للأوراق المالية على مدار الأسبوع، وذلك ضمن ما تم تسميته إجراءات استعادة النشاط الاقتصادي و المالي.

التأكيد على منع المناسبات الاجتماعية

وجاء التأكيد على الاستمرار بمنع إقامة المناسبات الاجتماعية ” الأفراح و التعازي ” وتكليف نواحي الشرطة ولجان الأحياء في جميع القرى و البلدات، بمنع تنظيم أي مناسبات اجتماعية، وأكد أيضاً على الاستمرار بإغلاق المنشآت السياحية والمنتزهات والمطاعم والمقاهي والحدائق العامة خلال فترة العيد.

وأخيراً أشار إلى كتاب وزارة الإدارة المحلية المتعلق باستمرار عمل اللجان المشكلة في المحافظات، وجاء بالموافقة عليه، وذلك للتأكد من التزام مقدمي الخدمات باشتراطات السلامة الصحية والحد من الازدحام في الأسواق.
يُذكر أنّ اخر إحصائية صادرة عن وزارة الصحة السورية، ذكرت أنّ عدد الإصابات 48 إصابة في جميع أنحاء البلاد، وشُفي منها 29 حالة، وتُوفيتْ ثلاث حالات.