وزير الكهرباء يُبَشّر بشتاء قاسٍ كهربائياً، ناقضاً تصريحاته السابقة

وزير الكهرباء يُبَشّر بشتاء قاسٍ كهربائياً، ناقضاً تصريحاته السابقة!

كرّر وزير الكهرباء في سوريا «غسان الزامل» مرةً أخرى «من حقّ المواطنين الحصول على الكهرباء 24 ساعة». لكنه هذه المرة أشار بأنّه في الشتاء القادم سيعاني واقع الكهرباء صعوبات. لا كما صرّح عند تسلّمه الحقيبة الوزارية بأنّ «الشتاء سيكون مريحًا كهربائياً».

صرّح الوزير أمس عبر «إذاعة شام أف أم» شبه الرسمية: بأنّ الصعوبات التي سيواجهها التيار الكهربائي خلال فصل الشتاء. ستكون بسبب توجه المواطنين للاعتماد على الكهرباء في مختلف جوانب الحياة. نتيجة عدم توفر المحروقات والغاز. مُشيراً إلى حقهم بالحصول على الكهرباء 24 ساعة.

أضاف مؤكداً التنسيق دائم مع وزارة النفط لتأمين الغاز من أجل الشتاء. لكن هناك صعوبات كبيرة ونقص بالمادة. حيث نحتاج 18 مليون متر مكعب غاز يومياً ليصبح واقع الكهرباء جيداً. بينما يقتصر الإنتاج على 9 – 10 مليون متر مكعب.

اقرأ أيضًا: الكهرباء بين سعي المواطن وسبات الحكومة!

في حين في بداية شهر أيلول الماضي أكد ذات الوزير في تصريح لأحد المواقع الإخبارية السورية عقب استلامه الوزارة بأيام قليلة: «أنّ واقع التغذية الكهربائية سيتحسن في فصل الشتاء القادم. كاشفاً عن إجراء عمليات إصلاح وصيانة لمجموعات التوليد».

 وبحسب الموقع حينها فقد طمأن الوزير «الزامل» المواطنين: بأنّ الواقع الكهربائي إلى الأفضل، وسيكون الشتاء مريحًا كهربائياً. مُؤكداً حقّ المواطن علينا أن يحصل على 24 ساعة كهرباء متواصلة. موضّحًا بأنّ «هناك حلول مستقبليّة لواقع التيار الكهربائي في سوريا، ونطمئن المواطن».

اقرأ أيضًا: الحماية الترددية تزيد تفاقم مشكلة الكهرباء في درعا!

يُشار إلى أنّ واقع التيار الكهربائي في مدن وبلدات محافظة درعا وسوريا عموماً سيّء للغاية ، حيث يعمل في بعض المناطق وفي البعض الآخر لا يعمل فيها مطلقاً. في ظل واقع يُرثى له في جميع قطّاعات الحياة ونقص في الخدمات الأساسية وارتفاع بالأسعار.

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=6066

شاركنا برأيك؟