اللجنة المركزية بدرعا البلد توافق على تطبيق الاتفاق السابق مع اللجنة الأمنية

عاجل درعا 24

مصدر من لجان التفاوض لمراسل درعا 24، اللجنة المركزية في درعا البلد وافقت على العودة لتطبيق اتفاق درعا البلد، القاضي بتثبيت حواجز عسكرية داخل أحياء درعا البلد وتسليم الأسلحة، وإجراء تسوية لأوضاع مقاتلين محليين، وتهجير الرافضين للاتفاق.

المصدر، توجه وفد من اللجان المركزية إلى مدينة درعا لإبلاغ اللجنة الأمنية والجانب الروسي بالموافقة على بنود اتفاق درعا البلد، وبذلك سيتم متابعة تنفيذ بنود الاتفاق صباح يوم غدٍ الاثنين.

في حين عُقد في وقت سابق من اليوم اجتماعاً للجنة درعا مع ضابط مبعوث من هيئة الأركان الروسي، وأكد الضابط الروسي للوجهاء واللجنة المركزية، بضرورة إنهاء ملف درعا البلد، إما تسوية بضمانة روسية أو معركة بقيادة روسية، وأعطى مهلة أخيرة للحلّ السلمي، ووقف لإطلاق النار حتى الساعة العاشرة من صباح يوم الغد، في حال لم يتم تنفيذ المطالب، فسيتم البدء بالحرب على المنطقة.

يأتي هذا في ظل تصعيد عسكري منذ ليلة أمس على أحياء درعا البلد، حيث شهدت المنطقة قصفاً بالصواريخ وقذائف الهاون والمضادات الأرضية، وسط اشتباكات عنيفة دارت في محيطها، حيث حاولت القوات العسكرية والمليشيات التابعة لها التوغل لاقتحام المنطقة.

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=14719

أخبار متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *