درعا البلد

اجتماع بلا نتائج للجنة المركزية مع الشرطة الروسية في درعا البلد

اجتماع بلا نتائج للجنة المركزية مع الشرطة الروسية في درعا البلد

جرى اليوم الاثنين اجتماعاً في درعا البلد، بين الشرطة الروسية وأعضاء من اللجنة المركزية، لبحث الوضع العام في درعا البلد، ولم يصدر عن الاجتماع أي نتائج جديدة.

وفي التفاصيل قال مراسل درعا 24 بأنّ وفداً ضمّ ضباطاً من الشرطة الروسية زار أحياء درعا البلد، وعقدوا اجتماعاً في المركز الصحي، عرض فيه أعضاء اللجان المركزية مطالب الأهالي، متمثلةً بإعادة فتح الطرقات التي تم إغلاقها مؤخراً.

أضاف المراسل بأنّه لم تصدر أي تصريحات من أعضاء اللجان المركزية حول الاجتماع، حيث أوضحوا بأنّ الشرطة الروسية جاءت فقط لسماع مطالب اللجان المركزية والوجهاء في منطقة درعا البلد، والاطلاع على الأوضاع العامة فيها.

فيما كانت الشرطة الروسية طالبت في وقت سابق تسليم أسلحة فردية خفيفة لمقاتلين محليين، ثمّ دخول المنطقة من قبل الجيش والشرطة الروسية، والتمركز في نقاط محددة، وقد رفضت اللجان المركزية ووجهاء المنطقة هذه المطالب، واعتبروها مخالفة لشروط اتفاقية التسوية والمصالحة، والتي قضت حينها بتسليم الأسلحة الثقيلة والمتوسطة فقط، وعودة الجيش إلى ثكناته.

في حين كان الرد على هذا الرفض، بقيام القوى الأمنية والعسكرية بإغلاق جميع الطرق المؤدية إلى درعا البلد، والإبقاء فقط على طريق واحد من جهة حي سجنة، والذي يتمركز عليه العديد من الحواجز العسكرية، التابعة لمليشيات محلية تابعة للأمن العسكري، يقودها المدعو مصطفى المسالمة الملقب بالكسم.

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=13376صفحة درعا 24 على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *