انتشار عسكري في بلدة المليحة الغربية، تزامناً مع توتر في بعض البلدات

انتشار قوات للجيش في المليحة الغربية

انتشار عسكري رصدته درعا 24 في بلدة المليحة الغربية في الريف الشرقي من محافظة درعا، لقوّات تابعة للجيش، يرافقها عناصر محلية من مرتبات اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس.

وفق مراسل درعا 24 فقد تكوّنتْ القوات المُنتشرة من عناصر وعتاد ثقيل. حيث كانت خرجت صباح اليوم دبابات من اللواء 52 ميكا بين مدينة الحراك وبلدة الكرك الشرقي، باتجاه حواجز المليحة الغربية والشرقية.

فيما تشهد المنطقة الشرقية من درعا توتراً أمنيّاً بدأ من حوادث بلدة الكرك الشرقي التي اقتحمها الجيش برفقة عناصر اللواء الثامن بغية تفتيشها والبحث عن مطلوبين فيها، بقضية هجوم على حاجز للمخابرات الجوية. ومن ثم غادرها مقابل تسليم أسلحة الحاجز من قبل عناصر محلية ووجهاء من البلدة.

وكانت رصدت درعا 24 يوم أمس أيضاً مداهمات نفذها الجيش برفقة اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس، لخيم تعود لعشائر بدو ينحدرون من منطقة اللجاة، المنتشرة على أطراف بلدة المسيفرة، وقد تم خلال ذلك اعتقال أحد أبناء هذه العشائر، إضافةً إلى حدوث عمليات سرقة.

في سياق متصل فقد أخلتْ المخابرات الجوية الحاجز العسكري، وسط مدينة الحراك شرقي درعا. حيث تم سحب جميع عناصره باتجاه اللواء 52 ميكا. ومن ثم تم إعادة تمركزهم في في مؤسسة الأسمنت شرقي المدينة، قرب اللواء 52، والمؤسسة متوقفة عن العمل منذ سنوات طويلة، وكانت قبل اتفاق التسوية والمصالحة، مقرّاً لأحد الفصائل المحلية.

يُشار أنّ هناك قائمة أسماء مطلوبين اطلعت درعا 24 على نسخة منها عند دخول الجيش برفقة الفيلق الخامس إلى بلدة الكرك الشرقي، تضمّ القائمة عشرات الأسماء المطلوبين لأجهزة أمنية. بعضهم بحسب مصادر أهلية مطلوبين ولا يمكنهم إجراء تسوية جديدة، والبعض الآخر يمكن تسوية وضعه.

الرابط المختصر:https://daraa24.org/?p=6434

أخبار متعلقة

One Comment

  1. والله شكلهم رح يدخلوا القرى والبلدات وحدة ورا الثانية الله يجيرنا يارب ويحمي المدنيين. ويخلصنا من كل المسلحين والعصابات والنظام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *