مدينة طفس في ريف درعا الغربي
مدينة طفس في ريف درعا الغربي

أفاد مراسل درعا 24 بانتشار قوات عسكرية تابعة للجيش والأجهزة الأمنية في محيط مدينة طفس في الريف الغربي من محافظة درعا، تضم عناصر وآليات ثقيلة، وتغلق طريق طفس – درعا. فيما أفادت مصادر محلية من أبناء مدينة طفس بأن نية هذه القوات دخول مواقع محددة في المدينة وتفتيشها.

أضافت تلك المصادر بأن اللجنة الأمنية والعسكرية طالبت بدخول وتفتيش مواقع في مدينة طفس، وتثبيت نقطة عسكرية لها في مؤسسة الأسمنت بالقرب من مشفى مدينة طفس. والتي تتمركز فيه مجموعات محلية يقودها القيادي المحلي السابق “خلدون البديوي الزعبي”، والذي كان يحتمي ضمن مقراته مطلوبين للجنة الأمنية في المحافظة.

مصدر مقرب من اللجان المركزية في المنطقة الغربية أكد لمراسل درعا 24 بأن مطالب اللجنة الأمنية والعسكرية ما هي إلا ذريعة لدخول المنطقة وتقوية نفوذها وتثبيت نقاط عسكرية لها.

مشيراً إلى أن المطلوبين للجنة الأمنية تم إطلاق سراح الكثير منهم من سجون الأجهزة الأمنية بعد اعتقالهم في وقت سابق، وبعضهم تم تسهيل دخولهم للمنطقة، حتى يبقوا شماعة للجنة الأمنية كلما أرادت تقوية نفوذها في المنطقة.

تشهد المنطقة بشكل عام توتراً أمنياً، بعد اجتماع 24 يوليو / تموز 2022 قبل أيام قليلة، حيث هددت اللجنة الأمنية والعسكرية التابعة للسلطات السورية باقتحام عدة مناطق وقصفها في حال عدم الاستجابة لمطالبها.

الرابط: https://daraa24.org/?p=24711

المزيد من المنشورات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *