بسبب تخلفهم عن عمليتي المراقبة والتصحيح، قرار بنقل مُدرسين ومُدرسات من مدارسهم لأُخرى ضمن المحافظة.
بسبب تخلفهم عن عمليتي المراقبة والتصحيح، قرار بنقل مُدرسين ومُدرسات من مدارسهم لأُخرى ضمن المحافظة.

حصلت درعا 24 على قوائم بأسماء 314 مُدرساً ومُدرسة من محافظة درعا، صدر بحقهم قرار نقل من المدارس التي يعملون بها إلى مدارس أخرى ضمن المحافظة اعتباراً من بداية العام الدراسي الجديد.
وبحسب مصدر من مديرية التربية لشبكة درعا 24، جاء قرار النقل الصادر عن مديرية التربية بسبب تخلف هؤلاء المُدرسين والمُدرسات عن عمليتي المراقبة والتصحيح لشهادة التعليم الأساسي في محافظة درعا. بلغ عدد المتخلفين عن عملية المراقبة 112 معلماً ومعلمة، و 202 عن عملية التصحيح.

إقرأ أيضاً: شكاوى المدرسين من الموصلات وارتفاع أجورها 

في حين تستمر عمليات التصحيح لشهادة التعليم الأساسي(الصف التاسع) في محافظة درعا في مدرسة”الشهيد أحمد الرفاعي” وهو المركز الوحيد للتصحيح في المحافظة.

أحد المعلمين قال لشبكة درعا 24: أنَّ عملية التصحيح تسير ببطء ومرجعاً ذلك إلى عدم التحاق المدرسين بعملية التصحيح لأسباب عديدة منها: ساعات التصحيح الطويلة التي تمتد من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثانية والنصف بعد الظهر ويكون خلالها فترة استراحة لاتتجاوز الساعة، وخلال هذه المدة لايتم تقديم طعام او حتى ماء للمدرسين، إضافة لذلك ارتفاع درجات الحرارة والانقطاع المستمر للتيار الكهربائي

وأضاف المُعلم انَّ غلاء المواصلات وقلة الأجور يعدان عاملين رئيسيين عامل رئيسي في عدم التحاق المدرسين بعملية التصحيح، حيث يتقاضى المعلم مبلغاً يقدر بمئة ألف ليرة عن عملية التصحيح كاملة، ولايتم صرفها إلا بعد ستة أشهر، رغم أن مديرية التربية قامت بتأمين مواصلات مجانية لبعض المناطق لكن بقي إقبال المعلمين ضعيفاً.

يُذكر أن محافظة درعا تصحح فيها شهادة التعليم الأساسي فقط، بينما لا يتم فيها تصحيح شهادة التعليم الثانوي بسبب نقص الكوادر المؤهلة وذات الخبرة اللازمة لهذه العملية.

إقرأ أيضاً: مبادرات لتغطية تكاليف نقل الطلاب إلى المراكز الامتحانية

شاركونا بآرائكم من خلال رابط منشور درعا 24 على الفيسبوك من هنا

الرابط: https://daraa24.org/?p=42103

Similar Posts