درعا البلد ومشاهد الدمار

بعد انقطاعه بسبب القصف، شركة الكهرباء تعمل على إعادة التيار لدرعا البلد

تجري شركة الكهرباء في محافظة درعا عمليات إصلاح للخطوط المُغذية لأحياء منطقة درعا البلد، بعد انقطاع الكهرباء عنها قرابة الثلاثة أشهر، بسبب القصف والأعمال العسكرية التي أدت إلى تدمير الشبكة، وسط تأكيدات من الأهالي عودة التيار الكهربائي لعدد من الأحياء اليوم، واستمرار انقطاعه عن عدد من الأحياء.

مراسل درعا 24 نقلاً عن الأهالي في درعا البلد فقد عادت الكهرباء للعديد من الأحياء في درعا البلد وطريق السد والمخيمات لوقت قصير، بينما استمر انقطاعها عن بعضها، حيث القصف على المنطقة أدى إلى تدمير العديد من البنى التحتية بما فيها شبكة الكهرباء ضمن الأحياء.

قالت وكالة سانا الرسمية بأنّ نسبة إنجاز الخطوط الرئيسة الخاصة بالكهرباء المغذية لأحياء درعا البلد وطريق السد و المخيم، بلغت نحو 90%، فيما تم إصلاح نحو 70% من شبكات التوتر المنخفض المغذية للمنازل في هذه المناطق.

جاء ذلك في تصريح للمهندس “منير القاسم” معاون مدير شركة كهرباء درعا لوكالة سانا يوم أمس، الذي قال أيضاً بأنّ ورشات الشركة تعمل منذ أيام على تجهيز المسارات الرئيسة للتوتر المتوسط وتجهيز خليتي درعا البلد وخلية المشفى، المغذيتين لأحياء درعا البلد وطريق السد والمخيم.

مُوضحاً، بأنّ أعمال الإصلاح شملت شبكات التوتر المتضررة، ونصب أعمدة وأبراج وإصلاح كابلات أرضية.

وأكد معاون مدير كهرباء درعا، أن الشركة استنفرت كافة ورشاتها في كل المناطق، حيث يستمر العمل حتى ساعات متأخرة بشكل يومي، في سبيل إعادة التغذية الكهربائية لأحياء درعا البلد وطريق السد والمخيم بأسرع وقت ممكن.

يُشار إلى أنّ واقع التيار الكهربائي سيء للغاية في جميع مدن وبلدات محافظة درعا بشكل عام، ويعمل لساعات قليلة جداً وضمن سياسة تقنين غاية في السوء، حيث يعمل لساعة واحدة وينقطع لخمس ساعات، وينقطع كثيراً أثناء ساعة الوصل.

الرابط المختصر : https://daraa24.org/?p=14977

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *