الاجراءات-الوقائية-لفايروس-كورونا

تزايد الإصابات بفايروس كورونا في سوريا، والأمم المتحدة تُحذر!

بلغتْ عدد الإصابات بفايروس كورونا بحسب آخر إحصائية مُعلنة من قبل وزارة الصحة في سوريا، 2830 إصابة، وحالات الشفاء هي 646 حالة، بينما الوفيات فقد بلغت 116 حالة.

جاء ذلك بعد إعلان الوزارة اليوم تسجيل 65 إصابة جديدة بفايروس كورونا، وشفاء 17 حالة من الحالات المسجلة بفايروس كورونا، إضافة إلى تسجيل 4 حالات وفيات.

فيما تشهد محافظة درعا كبقية المحافظات السورية تزايد في عدد الإصابات بفايروس كورونا، ولكن في ظل غياب الأعداد الحقيقية للإصابات بسبب تزايدها بشكل كبير، وعدم إعلان الوزارة عن الأرقام الحقيقية، حيث بآخر إحصائية سجلت وزارة الصحة 64 إصابة بفايروس كورونا في درعا.

في ذات السياق فقد أعربتْ منظمة الأمم المتحدة خلال الأسبوع الماضي عن استمرار قلقها بسبب تزايد حالات الإصابة بفايروس كورونا في سوريا، وقال المتحدث باسم الأمين العام للمنظمة الدولية مؤتمر صحفي: ” لا نزال نشعر بالقلق إزاء الأعداد المتزايدة، حيث لا تزال القدرة على الاختبار والاستجابة محدودة “.

موضحاً؛ أنّ صندوق الأمم المتحدة الإنساني بدأ صرف 23 مليون دولار لـ 32 مشروعاً في قطاعات الصحة والمياه والصرف الصحي والنظافة في سوريا، فضلاً عن الحماية والغذاء والخدمات اللوجستية، مُضيفاً أن برنامج الأغذية العالمي وسّع من أنشطته لتشمل توزيع الغذاء في مراكز الحجر الصحي.

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=4257

شاركنا برأيك؟