مركز التسويات في محافظة درعا
مركز التسويات المؤقت في صالة قصر الحوريات بدرعا

أعلنت جهات رسمية في محافظة درعا عن قرار جديد يقضي بالبدء بإجراء تسوية للعسكريين الفارّين والراغبين بتسوية أوضاعهم وذلك يومي الأربعاء والخميس الموافق 20-21 نيسان لعام 2022.

وجاء في القرار بأنّه “نظراً لاقتراب انتهاء المدة الممنوحة وتسهيلاً للإجراءات اللازمة والضرورية بحق العسكريين الفارين من وحداتهم سيتم افتتاح مركزاً لاستقبال العسكريين الفارين والراغبين بتسوية أوضاعهم”، ابتداء من الساعة التاسعة في مركز التسويات المؤقت في صالة قصر الحوريات بمدينة درعا.

وسيتم تزويد العسكريين بقرارات ترك قضائية تصدر عن السيد قاضي الفرد العسكري بدرعا ومنحهم المهمات اللازمة من أجل الالتحاق بوحداتهم خلال مهلة قانونية مدتها /١٥/ يوماً من تاريخ الاستلام.

إقرأ أيضًا: التسويات في محافظة درعا، هل ستُغير الواقع الأمني في المحافظة أم هي عبارة عن تبادل نفوذ؟

 ومن الجدير بالذكر بأنه أُجريت العديد من التسويات أكبرها التي جرت في العام 2018 والتي فرضتها روسيا، بعد أن سيطرت القوات التابعة للسلطة مدعومة بالطيران الروسي على محافظة درعا. وأُجريت تسوية ثانية في مطلع أيلول/ سبتمبر 2021 بعد الأحداث التي جرت في درعا البلد، حيث جرت التسوية في معظم مناطق المحافظة، وتم افتتاح مراكز للتسوية في الكثير من المدن والبلدات، وانتهت في آواخر شهر تشرين الأول / أكتوبر، وافتتح مركز في مدينة درعا في نهاية كانون الثاني 2022 أيضاً من أجل تسوية ثالثة لكل أهالي المحافظة.

رابط الخبر: https://daraa24.org/?p=22574

Similar Posts