صرحت مديرية الصحة في درعا أنه تم تشكيل فرق طبية على مستوى مراكز المدن في محافظة درعا، مهمتها التقصي عن الإصابات بمرض الكوليرا. مؤكدةً أنه لم تسجل حتى الآن أي إصابة بالكوليرا في المحافظة.

وقال مدير صحة درعا الدكتور بسام سويدان في تصريح لوكالة سانا الرسمية، أن المديرية تسعى ضمن إمكانياتها إلى إجراء التقصي، لأكبر عدد ممكن من السكان في المحافظة، بخصوص مرض الكوليرا. مشيراً إلى أنه حتى اللحظة لم يتم تسجيل أي إصابة.

وكشف إلى أنه تم تزويد مخبر العيادات الشاملة في مدينة درعا بكواشف مخبرية خاصة بهذا المرض. موضحاً أن أبرز أعراض الكوليرا هو الإسهال المائي الشديد الذي يصيب المرضى.

وأوصت وزارة الصحة في سوريا المواطنين، بتجنب لمس المرضى المحتمل إصابتهم  بالكوليرا، إضافة إلى التخلص السليم من المفرغات الناجمة عن المصاب (الإسهال والإقياء). والحرص على استخدام الماء من مصدر آمن والتأكد من سلامة إعداد وحفظ الغذاء.

كذلك المحافظة على غسل اليدين بالماء والصابون مدة 30 ثانية، للوقاية من الأمراض المنقولة بالماء والغذاء ولا سيما الكوليرا. وحثت على أن تذكر أن الإسراع في علاج المريض ينقذ حياته.

يشار إلى أنّ وزارة الصحة تنشر بين الحين والآخر تحديثاً للوضع الوبائي حول مرض الكوليرا، وأوضحت في آخر التحديثات أن عدد الوفيات بلغ 32 شخصاً في محافظات حلب ودير الزور والحسكة، وأما العدد الإجمالي للإصابات فقد بلغ 253 إصابة موزعة في محافظات اللاذقية وحمص ودمشق وحلب ودير الزور والحسكة، وذلك حتى تاريخ 20 أيلول / سبتمبر. بعد أن كانت قبل ذلك في 14 أيلول فقط 53 إصابة والوفيات 7 حالات.

رابط : https://daraa24.org/?p=26085

المزيد من المنشورات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.