وردنا قبل قليل

تعزيزات عسكرية إلى بلدة الكرك الشرقي في الريف الشرقي لمحافظة درعا

تعزيزات عسكرية إلى بلدة الكرك الشرقي رصدتْها درعا 24 على الحاجز العسكري التابع للمخابرات الجوية غربي بلدة الكرك الشرقي في الريف الشرقي من محافظة درعا.
تمثّلتْ التعزيزات بأربع دبابات وعربتين، وقد منعوا الدخول والخروج وتم إغلاق الحاجز. وكذلك مُنع الخروج والدخول أيضا على الحاجز الواقع على طريق بلدة أم ولد – الكرك.

فيما أفاد مراسل درعا 24 نقلاً عن مصادر محلية بوجود تحرّكات عسكرية في اللواء 52 ميكا. الواقع على الطريق الواصل بين بلدة الكرك الشرقي ومدينة الحراك.

اقرأ أيضًا: قصف على بلدة الكرك الشرقي، والسيطرة على حاجز فيها

يأتي ذلك في ظل مفاوضات ما تزال جارية بين وجهاء من بلدة الكرك الشرقي واللجنة الأمنية في مدينة درعا، التي تُهدد باقتحام البلدة. في حال لم يتم تنفيذ مطالبها بتسليم أسلحة موجودة في البلدة.

في حين جرى أمس اجتماعاً في بلدة الكرك الشرقي. بعد حضور وفد من قيادة اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس. وذلك على أثر التطورات الأخيرة في البلدة. حيث تم الاتفاق على تسليم عناصر الحاجز الذين تم أسرهم من قبل عناصر فصائل التسوية في البلدة. بعد ان هاجموا حاجزا للمخابرات الجوية في البلدة، وسيطروا عليه، وقُتل خلال ذلك ضابط وعنصر من الحاجز. وكان ذلك أثر توتر جرى في معظم مدن وبلدات المحافظة جراء اقتحام منطقة النخلة والشياح في محيط مدينة درعا. وتم كذلك الاتفاق على تشكيل وفد من الأهالي للمفاوضات.

(المزيد من التفاصيل حال ورودها)

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=6315

شاركنا برأيك؟