درعا البلد

تعزيزات عسكرية إلى حي المنشية

دخلت اليوم الجمعة تعزيزات عسكرية إلى حي المنشية في درعا البلد، ووفقاً لمراسل درعا 24 نقلاً عن شهود عيان فإنّ التعزيزات التي وصلت تمثلت بأربع دبابات دخلت المنشية، وتمركزت فيه. كذلك نقلت مصادر محلية بأنّ هناك تعزيزات عسكرية، وصلت إلى العديد من المواقع العسكرية في مدينة درعا وفي محيطها.

ونقل مراسل درعا 24 بأن إطلاق نار من أسلحة خفيفة ومتوسطة تعرضت له بعض المنازل في أطراف درعا البلد ليلة أمس، كان مصدرها مليشيات أمنية تتمركز في حي المنشية.

فيما يستمر إغلاق جميع الطرق المؤدية إلى درعا البلد، وهناك طريق واحد فقط مفتوح هو من جهة حي سجنة، ويتمركز عليه العديد من الحواجز العسكرية، التابعة لمليشيات محلية تابعة للأمن العسكري، يقودها المدعو مصطفى المسالمة الملقب بالكسم.

جاء ذلك بعد مطالبة الشرطة الروسية تسليم أسلحة فردية خفيفة لمقاتلين محليين، ثمّ دخول المنطقة من قبل الجيش والشرطة الروسية، والتمركز في نقاط محددة، وقد رفضت اللجان المركزية ووجهاء المنطقة هذه المطالب، واعتبروها مخالفة لشروط اتفاقية التسوية والمصالحة، والتي قضت حينها بتسليم الأسلحة الثقيلة والمتوسطة فقط، وعودة الجيش إلى ثكناته.

في ذات السياق فقد كان أرسل العميد “لؤي العلي” رئيس فرع الأمن العسكري، وأحد أبرز ضباط من اللجنة الأمنية، تهديدات باقتحام أحياء درعا البلد، في حال لم يتم الاستجابة للمطالب وتسليم أسلحة وتفتيش منازل وتثبيت نقاط عسكرية في محيط درعا البلد. ونقلت درعا 24 حينها عن بعض الوجهاء، بإنّ “العلي” أبلغهم أنه في حال لم يتم الاستجابة للمطالب، فسيتم اقتحام الأحياء السكنية، وتثبيت نقاط عسكرية، وذلك خلال الأيام القليلة القادمة.

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=13628صفحة درعا 24 على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *