السهول المحيطة بمدينة طفس
السهول المحيطة بمدينة طفس

تقدم الجيش المتمركز على طريق درعا – طفس في الريف الغربي من محافظة درعا باتجاه البساتين الزراعية جنوبي مدينة طفس، سبق ذلك قصف متقطع بأسلحة ثقيلة ومتوسطة، وشهدت ذات المنطقة اشتباكات متقطعة في أوقات سابقة من نهار اليوم وليل أمس.

وقال مصدر محلي من مدينة طفس بأن عدد من المزارعين فروا من مزارعهم بعد تقدم الجيش باتجاها، وترك بعضهم سيارتهم الزراعية.

فيما كان أفاد مراسل درعا 24 بأن اجتماعاً تم في مدينة درعا بين ضباط روس ووجهاء من مدينة طفس، وأكدت مصادر مقربة من الوجهاء إلى عدم الوصول إلى أي نتائج ملموسة من شأنها أن تخفف التصعيد.

فيما أشارت ذات المصادر إلى إنه لم يحضر الاجتماع ضباط من اللجنة الأمنية والعسكرية أو أي مسؤولين من المحافظة من جانب السلطات في سوريا. على الرغم من دعوة الروس للعميد “لؤي العلي” رئيس فرع الأمن العسكري وضباط آخرين للاجتماع.

وكانت رصدت درعا 24 يوم أمس، وصول تعزيزات عسكرية جديدة إلى النقطة العسكرية التي تم تثبيتها قبل أيام جنوبي مدينة طفس، والتي أغلقت طريق درعا – طفس، ومنعت المزارعين من الوصول إلى أراضيهم الزراعية وسقاية مزروعاتهم والعناية بها.

كذلك قامت أمس القوات العسكرية المتمركزة في بناء الري على الطريق الواصل بين بلدتي اليادودة والمزيريب غربي درعا، بتثبيت حاجز جديد بالقرب من بناء الري، وتزامن ذلك مع وصول تعزيزات جديدة، تمثلت بعناصر وآليات عسكرية.

الرابط: https://daraa24.org/?p=24989

Similar Posts