تكريم امين فرع الحزب بدرعا من روسيا

تقديراً لجهوده في دعم سيادة سوريا، روسيا تكرّم أمين فرع حزب البعث بدرعا

تقديراً لجهوده في دعم سيادة سوريا، روسيا تكرّم أمين فرع حزب البعث بدرعا

“تقديراً لجهوده في دعم سيادة الجمهورية العربية السورية” قام ضبّاط روس بتكريم أمين فرع حزب البعث في مدينة درعا، فهل التكريم من دولة موجودة في سوريا بصفة “محتل” -وفق تعبير كثيرين-، هو دعم للسيادة أم العكس؟

جاء تكريم فرع الحزب في درعا “حسين الرفاعي”، من قبل الجنرال “ديمتري” والوفد المرافق له من الممثلين عن نائب قائد تجمع القوى الروسية في سوريا، الجنرال “أسد الله أباتشيف”، خلال زيارة لمكتب أمين الفرع، “تقديرا لجهوده في دعم سيادة سوريا، ولما أظهره من الشجاعة والمهنية العالية في الحرب ضد الإرهاب العالمي ، وبذل الطاقات لتنفيذ المهام الموكلة إليه لحماية الوطن”، حسب تعبيرهم.

إقرأ أيضًا: المظاهر المُسلّحة لا تغيب عن المراكز المدنية!

تتكرر الزيارات الروسية لمكتب فرع حزب البعث في درعا، حيث قام الجنرال “أليكسي” رئيس المجموعة العملياتية الروسية في سوريا، في الشهر الأول من العام الحالي، بتكريم أمين فرع الحزب أيضاً، وذلك أيضاً لتعاونه ودوره في الحرب ضد الإرهاب العالمي، ودوره في تحقيق “الرخاء والسلام على الأرض”.

سبق ذلك زيارة “الكسندر ڤاديماڤيتش” رئيس مكتب المصالحة الروسية في الجنوب السوري، في حزيران من العام الماضي 2020، ورفع حينها أمين فرع الحزب بعض المطالب، كضرورة التعاون لحل مشاكل المواطنين، وتخفيف الأعباء عنهم، في ظل تطبيق قانون قيصر، وفرض العقوبات الاقتصادية الخانقة، لتجاوز الحصار، مُذكراً بصداقة روسيا ومساعدتها الدائمة للسلطة في سوريا.

إقرأ أيضًا: تحركات الدوريات الروسية في المنطقة الشرقية

يُذكر أنّ روسيا تعتبر الراعي لما سُميّ اتفاقية التسوية والمصالحة في العام 2018 في محافظة درعا، بعد السيطرة على الجنوب بمساعدة الطيران الروسي، ومن المفترض أنّه مسؤول عن متابعة سير الاتفاقية. ومنذ ذلك الوقت لا يوجد أي استقرار يُذكر في المنطقة الجنوبية، حيث هناك حالة أمنية غاية في السوء في محافظة درعا، وحالات الاغتيال والاختطاف، باتت حدثاً يتكرر يومياً.

ما صفة وجود روسيا في عموم سوريا حتى تقوم بالتكريم، وأين ذهبت السيادة السورية التي تتغنّى بها السلطة وحزب البعث؟ لماذا تُصرّ على تكريم أمين فرع حزب البعث في درعا لعدة مرات، وهل فعلاً يستحق هذا التكريم، وما الدور الذي يلعبه حزب البعث في درعا، إضافةً للاحتفالات وإقامة المسيرات؟

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=12630قناة درعا 24 على تيليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *