إحباط محاولة تهريب مليوني حبة كبتاغون من معبر جابر

احباط محاولة تهريب مخدرات من سوريا للاردن

أعلنت الجمارك الأردنية إحباط محاولة تهريب كميات كبيرة من المخدّرات على معبر جابر على الحدود السورية – الأردنية، أثناء تفتيشها إحدى سيارات الشحن، التي كانت تحاول العبور باتجاه الأراضي الأردنية، وكانت المُخدّرات مُخبأة بطريقة احترافية.

ونقلت مواقع إعلامية أردنية عن الناطق الإعلامي باسم دائرة الجمارك العامة، أنّ الكوادر الجمركية العاملة في مركز جمرك جابر، وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية وإدارة مكافحة المخدرات، تمكنوا من إحباط تهريب حبوب الكبتاغون المُخدّرة، تُقدّر بعدد 2 مليون حبة.

وقال الناطق، بأنه تمّ ضبط المحتويات أثناء تفتيش إحدى الشاحنات القادمة من دولة عربية مجاورة ومُحمّلة (بأدوات منزلية)، وكانت ومخبأة بطريقة احترافية داخل إطارات كاوتشوك. وأشار بأنّه تمّ على الفور تنظيم محضر ضبط أصولي بالمهربات، وتسليمها لإدارة مكافحة المخدرات، وتحويل المتورطين للجهات القضائية المختصة.

إقرأ أيضًا: قاتل بلا سلاح، رحلة المخدرات في الجنوب السوري، من أين تأتي، وإلى أين، ومن يرعاها؟

فيما كانت وزارة الداخلية الأردنية أعلنت في شهر أغسطس / آب الماضي، إغلاق معبر جابر الحدودي مع سوريا، أمام حركة البضائع والركاب، نتيجة لتطورات الأوضاع الأمنية في الجانب السوري، وقال المصدر حينها، إن المعبر سيُعاد فتحه “حال توفر الظروف الملائمة لذلك”. ثم بعد ذلك بأيام قليلة تم إعادة فتحه من جديد، ليتم اليوم إحباط محاولة تهريب جديد على المعبر.

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=15016

أخبار متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *