حالات جديدة بفايروس كورونا بدرعا وشبه إخلاء لمراكز العزل، فما السبب؟

الاجراءات-الوقائية-لفايروس-كورونا

وثقتْ درعا24 تسجيل إصابتين جديدتين بفايروس كورونا في محافظة درعا، الأولى أول أمس ضمن الكوادر الطبية في منظومة الإسعاف السريع، والأخرى اليوم لمواطن من حي الكاشف في درعا، وذلك بحسب مصادر مُطلّعة لـِ درعا24.

وأوضحت هذه المصادر: بأنه تم نقل المُصاب من حي الكاشف في مدينة درعا إلى مركز العزل الصحي في مشفى مدينة إزرع، والآخر إلى مركز العزل الصحي في مدينة درعا، وهو مركز تم تخصيصه حديثاً للعزل.

وأضافت المصادر: بأنّه لم يبقَ من المُصابين بفايروس كورونا في محافظة درعا في مراكز العزل الصحي سوى ثلاث حالات؛ الحالتين السابقتين، وأحد عناصر الهلال الاحمر الذي ثبتت إصابته مؤخراً.

وإفراغ مراكز العزل الصحي من المُصابين جاء بقرار من وزارة الصحة، والذي وصلت نسخةً منه إلى مراكز العزل الصحي في محافظة درعا، ونصّ على تخريج كافّة المُصابين بفايروس كورونا بعد مرور 14 يوماً على إصابتهم، بشرط أن يتعهد المُصاب خطّياً بأن يلتزم بالعزل الصحي في منزله، وأوضح المصدر بأنّ التعميم ليس خاصاً بدرعا بل هو لكل مشافي العزل في سوريا.

يُشار إلى أنّ درعا24 وثقت الحالات التي ظهرت نتيجتها إيجابية في محافظة درعا منذ بدء انتشار فايروس كورونا إلى اليوم وهي 26 حالة لم تعلن وزارة الصحة سوى عن سبعة منها.

الرابط القصير: https://wp.me/pbRs9I-QC

أخبار متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *