حالة جديدة مصابة بفايروس كورونا في درعا

تسجيل حالة جديدة مصابة بفايروس كورونا في محافظة درعا، قادمة من الكويت إلى سوريا مؤخراً، وقد ظهرت نتيجتها إيجابية بعد إجراء الاختبار في درعا، بعد أن ظهرت سلبية لدى وصولها الأراضي السورية.

’’ مصدر طبّي ‘‘تحدث لـِ درعا24 بأنّ الحالة المُصابة بالفايروس، هي أنثى من بلدة الجيزة بريف درعا الشرقي، وقد خضعتْ لاختبار الإصابة بالفايروس فور وصولها العاصمة دمشق، وكذلك للعزل الصحي هناك، وكانت نتيجة اختبارها سلبية.

يضيف؛ أنّه وبعد وصولها إلى بيتها ، تم إجراء صورة صدر لها، وحصلت بعض الشكوك بإصابتها بالفايروس، فتمّ أخذ مسحة وإعادة الاختبار، لتظهر النتيجة اليوم إيجابية، ما يعني أن الحالة مصابة بالفايروس.

وأشار إلى أنّه تمّ وضع المرأة حالياً في الحجر الصحي في مركز مدينة إزرع، وأمّا عائلتها البالغ عددهم خمسة أفراد، فقد تم إعطائهم التعليمات الّلازمة لحجر أنفسهم في المنزل، ريثما تظهر نتائج اختباراتهم التي تم أخذها اليوم بعد ثبوت إصابة الحالة.

وفيما يخصّ ظهور النتيجة سلبية عند الوصول، ومن ثم إيجابية اليوم، فقد أوضح ’’ المصدر الطبّي ‘‘بأنّه ربّما كانت لا تحمل الفايروس سابقاً أصلاً، لذلك ظهرتْ سلبية.

في ذات السياق، فقد رصدتْ درعا24 سابقاً حالة أخرى مصابة بالفايروس في محافظة درعا، وقد شُفيت منذ أكثر من شهر تقريباً، وهي تعود لامرأة من قرية موثبين في الريف الشمالي من درعا، وهي الآن بصحة جيدة وتعيش حياتها الطبيعية، وقد تم تسجيلها وتوثيقها من قبل وزارة الصحة.

يُشار إلى أنّ حصيلة الإصابات المسجلة بفايروس كورونا في سوريا حتى اليوم هي 121 إصابة شفيت منها 43 إصابة وتوفيت 4 حالات، بحسب ما أعلنتْ وزارة الصحة السورية.