حماية المستهلك ترفع سعر البنزين إلى 3000 ليرة

حماية المستهلك ترفع سعر البنزين إلى 3000 ليرة

حماية المستهلك ترفع سعر البنزين إلى 3000 ليرة

رفعت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في الحكومة السورية – للمرّة الرابعة على التوالي – سعر ليتر البنزين من نوع أوكتان 95 إلى ثلاثة آلاف ليرة سورية.

وجاء رفع سعر البنزين بنسبة 20%، بناءً على كتاب وزارة النفط والثروة المعدنية وموافقة اللجنة الاقتصادية، وسيتم البدء بتطبيق القرار اعتباراً منذ الدقيقة الأولى من صباح يوم الاربعاء، 7 يونيو / تموز 2021. وفقاً لما ورد في إعلان وزارة التجارة الداخلية.

فيما لم تُبرر الوزارة سبب رفع سعر البنزين هذه المرة، ولم تُوضح الأسباب الداعية لذلك، ولم تُلقِ كالعادة اللوم على العقوبات الاقتصادية المفروضة على سوريا.

في حين كانت وزارة التجارة الداخلية رفعت في كانون الثاني من هذا العام سعر بنزين الأوكتان إلى 1300 ثم في آذار إلى 2000، وبعدها في نيسان إلى 2500، ثم اليوم إلى 3000 ليرة سورية.

إقرأ أيضًا: رفع أسعار البنزين للمرة الثالثة خلال أقل من أربعة أشهر!

إقرأ أيضًا: رفع عدد طلبات البنزين والمازوت وخفض الغاز

تأتي قرارات رفع أسعار البنزين من قبل الحكومة السورية دائماً بالتزامن مع النقص الحاد في هذه المادة، حيث تشهد محطات الوقود أزمات غير مسبوقة بتاريخ سوريا، وترفع الحكومة عادةً سعرها، بعد أن تقوم بتخفيض الواردات من هذه المادة، وقطعها من الأسواق.

يُشار إلى أن البنزين ليس فقط هو ما تقوم الحكومة برفع سعره، بل كذلك غالبية المواد الغذائية والأساسية للحياة، بما فيها الخبز والسكر وكافة أنواع المحروقات، في ظل واقع معيشي غاية في السوء يعيشه المواطن في محافظة درعا وكافة المحافظات السورية، حيث دخل المواطن الشهري لا يكاد يكفيه لأيام قليلة.

إقرأ أيضًا: الحكومة ترفع أسعار البنزين بعد أن دعا رئيسها المواطنين للتفاؤل

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=13232صفحة درعا 24 على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *