حي الضاحية في مدينة درعا

تسجيل إصابات جديدة بفايروس كورونا، ورفع حظر التجوّل الليليّ ومنع التنقل

أصدر ’’ الفريق الحكومي ‘‘في سوريا أمس الثلاثاء جملةً من القرارات، فيما يتعلّق بالإجراءات المتخذة للتصدّي لفايروس كورونا، وأعلنتْ كذلك ’’ وزارة الصحة ‘‘تسجيل 20 إصابة جديدة بالفايروس أمس.

وكان أبرز هذه القرارات إلغاء حظر التجوّل الليلي المفروض بشكل كامل اعتباراً من مساء الثلاثاء 26 أيار، وكذلك ورفع منع التنقل بين المحافظات والسماح بالنقل الجماعي بينها، وتمديد فترة فتح المحلات والأسواق التجارية لتصبح من الساعة الثامنة صباحاً حتّى السابعة مساءً.

وفيما يخصّ إعادة المواطنين السوريين العالقين في الدول الأخرى، تقرّر استمرار تعليق استقدامهم إلى إشعار آخر، ومناقشة ذلك بعد معالجة جميع الحالات، وانتهاء مدّة الحجر للمتواجدين في مراكز الحجر.

بينما الداخلين إلى سوريا بشكل غير شرعيّ، فقد أقرّ الفريق الحكومي إحالتهم إلى القضاء مباشرة بعد خضوعهم لإجراءات الحجر، وذلك منعا لانتشار الوباء.

أمّا الحدائق العامة والنوادي الرياضية والمسابح والمراكز الثقافية والمسارح والمعاهد الخاصة، إضافة إلى المنشآت السياحية والمتنزهات والمطاعم والمقاهي، فقد قرر الاستمرار في إغلاقها، وكذلك منع إقامة المناسبات الاجتماعية الأفراح والتعازي، وذكر بأنّ القرار مؤجل للأسبوع القادم بما يخصّ المنشآت السياحية وباقي القطاعات تباعاً حسب المتغيرات.

وكان سُجّل أمس ارتفاع عدد المصابين بفايروس كورونا إلى 106، وذلك بعد تسجيل 20 إصابة يوم أمس كانوا من القادمين من خارج البلاد، وأعلنت ’’ وزارة الصحة ‘‘بأنّ عدد المتعافين من الفايروس منذ تسجيل أول إصابة بلغ 41 شخصاً، وعدد الوفيات أربعة.

المحافظةالعدد الكلّيالإصاباتالشفاءالوفيات
دمشق7153153
ريف دمشق348251
درعا1010
جدول يوضح الإصابات وتوزعها بين دمشق وريف دمشق وحالة واحدة في درعا،شُفيت سابقًا.