بلدة-غصم-في-ريف-درعا-الشرقي

تكثر عمليات السطو المسلح والتشليح على الطرقات، وفي مداخل القرى والبلدات في معظم أرجاء محافظة درعا، بل وتتجاوزها لاقتحام المنازل وسرقة محتوياتها، وقد تتطور في كثير الأحيان إلى جرائم قتل. 

أفاد مراسل درعا 24 بقيام مسلحين ملثمين باقتحام أحد المنازل في بلدة غصم في ريف محافظة درعا الشرقي في الساعة الثانية من بعد منتصف الليل، وتقييد أصحاب المنزل وضربهم وتهدديهم بالقتل، وتفتيش المنزل وسرقة كل ما غلا ثمنه وخف حمله.

وأضاف المراسل بأنّ بين المسروقات مصاغ ذهبي أربعة أساور جدل وخاتمين ومحبس وسنسال، إضافةً إلى أربعة أجهزة جوال ومبلغ مالى، كما تم سرقة مسدس حربي مرخص أيضاً.

إقرأ أيضًا: عصابة سطو مسلح تقتل إثنين في ريف درعا الشرقي

إقرأ أيضًا: حالات سطو وسلب في العديد من المناطق في درعا

وكانت رصدت درعا 24 الأربعاء الماضي جريمة قتل في مدينة داعل وسط محافظة درعا، حيث لقي أب وابنه مصرعهما، على أثر حادثة سرقة لمنزلهما، وقد تم حرق المنزل لإخفاء الجريمة. وعندما سارع الأهالي لإخماد الحريق تم العثور عليهما قد فارقا الحياة، دون أن يظهر عليهما أي آثار حروق، بينما كانا غارقين بالدماء.

وأكدت مصادر محلية حينها للمراسل بأنّهما لقيا مصرعهما جراء جراح عميقة، نتيجة طعنات بالسكاكين في عدة مناطق من جسدهما. وقد كان المنزل يحتوي على مبلغ من المال، دخل اللصوص لسرقته، وقاموا بطعنهما عدة طعنات، ثم أحرقوا المنزل للتغطية على الجريمة.

فيما يتم تداول أنباء في مدينة داعل حول هذه الجريمة بأنّه تم إلقاء القبض على الفاعل وبأنه أحد أقارب الضحيتين، وقد قام بالجريمة بهدف سرقة مبلغ مالي، ولم يتسنَ لنا التأكد من صحة هذه الأنباء.

إقرأ أيضًا: سرقة مركز صحيّ في داعل وخدمات صحيّة معدومة!

إقرأ أيضًا: مقتل مواطن في مدينة داعل بدرعا واصابة ابنه

يُشار إلى أنّ هناك العديد من عمليات السطو التي يقوم بها غالباً مسلحون مجهولون، يتم بعضها بعد اقتحام منازل المواطنين، وقتل أصحابها وسرقتها، وبعضها تتم على الطرقات الفرعية التي يقلّ فيها المارّة، وعلى الطرق التي تتمركز عليها الحواحز العسكرية والأمنية. دون أن يتم إيجاد حلول لهذه الظاهرة لا من قبل الأجهزة الأمنية والعسكرية ولا من قبل الشخصيات الفاعلة في المحافظة. فإلى متى؟

https://daraa24.org/?p=16988

Similar Posts