ارتفاع أسعار الفروج

يبدأ طرح الفروج المجمد في صالات السورية للتجارة اعتباراً من يوم الأحد، وبسعر 7500 ليرة سورية للكيلو غرام الواحد. والعدد المستحق لكل مواطن من مادة الفروج، فروجين اثنين لكل مواطن في الشهر. 

وقال وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “عمرو سالم” في تصريح صحفي لإذاعة شام أف أم شبه الرسمية بأنّ الفروج المجمد الذي طرحته السوريّة للتجارة بسعر 7500 ليرة، هو فروج بلدي سوري تم شراؤه من المداجن السوريّة عندما هبطت الأسعار.

وأضاف بأن السورية للتجارة نظفت الفروج وذبحته بالطريقة النظامية، وتم تجميده بطريقة الصعق التي تحافظ على جودته وسلامته. ويتم طرحه الآن للمواطنين كتدخل إيجابي، ريثما يبدأ الموسم القادم بعد حوالي الشهر، وتعود الأسعار إلى الانخفاض. 

إقرأ أيضًا: أسعار البيض والفروج خيالية، ومسؤول يتوقع انخفاضها!

إقرأ أيضًا: البيض مُهدد بالانقراض من الأسواق، ومربو الدجاج يتجهون لذبحه!

بدوره مدير فرع دمشق في تصريح لوكالة سانا، أفاد بأنّه سيتم طرح مادتي الشرحات والفخاذ بسعر أقل عن الأسواق ما بين 1500 و2000 ليرة سورية، وتم اعتبار هذه الخطوة في إطار التدخل الايجابي والعمل على توفير المواد بأسعار مدعومة ومخفضة عن أسعارها في الأسواق. 

وعلّق على القرار أيضاً معاون مدير السورية للتجارة، بأن التدخل الإيجابي يستدعي شراء مادة الفروج بموسم انتاجها ووفرتها ليصار إلى تخزينها في بردات مركزية، ويتم طرحها في السوق عندما يزداد سعرها. وبأنّ سعر الفروج اليوم في الأسواق 9000 ليرة، بينما يُباع في صالات المؤسسة السورية للتجارة بـ 7200 إلى 7500 ليرة. وأضاف بأن البطاقة الذكية هي الضمان الوحيد للمواطن للحصول على المواد المدعومة من قبل الدولة.

https://daraa24.org/?p=16997

Similar Posts