الجانب الأردني يعيد فتح معبر جابر – نصيب

معبر جابر

أعلنت السلطات الأردنية إعادة فتح معبر جابر – نصيب الحدودي بين الأردن وسوريا، وعودة حركة الشحن ببن البلدين، وذلك بعد إغلاقه منذ أربعة أيام.

ونقلت مواقع إعلامية أردنية عن نقيب أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع اليوم الأربعاء، بإنه تبلغ رسميا الموافقة على عودة حركة الشحن القادم والمغادر في مركز جابر الحدودي مع سورية، كما كانت الحركة طبيعية قبل الإغلاق في مركز جمرك جابر للشحن.

وجاء في البيان، بأنه بخصوص الوارد والصادر للأردن من سوريا ولبنان، مازال العمل جاريا على نظام (باك تو باك) لإشعار آخر مؤقت.

ونقلت شبكة شام أف أم شبه الرسمية عن رئيس لجنة المنافذ الحدودية لاتحاد نقل البضائع الدولي في سوريا، بأنّ الجانب الأردني افتتح صباح اليوم معبر جابر الحدودي أمام سيارات الشحن فقط، ولم يصدر أي قرار يخص السيارات الخاصة والمواطنين حتى اللحظة.

مُضيفاً، بأنّ الأمور مستقرة على المعبر من الجانب السوري، والموظفون عادوا إلى عملهم.

وكان أعلن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، السبت الماضي، عن إغلاق معبر جابر – نصيب، أمام حركة البضائع والركاب، نتيجة لتطورات الأوضاع الأمنية في الجانب السوري، وقال المصدر حينها، إن المعبر سيُعاد فتحه “حال توفر الظروف الملائمة لذلك”.

وقد كانت قبل ذلك الأربعاء الماضي، توصلت وزارة الداخلية السورية ونظيرتها الأردنية إلى اتفاق يقضي بالتشغيل الكامل للمعبر، اعتباراً من صباح الأحد المقبل، لكن تم إغلاقه بسبب توتر الأوضاع الأمنية، ثم أعلنت اليوم إعادة تشغيله على الرغم من استمرار سوء الأوضاع الأمنية.

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=13959قناة درعا 24 على تيليجرام

أخبار متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *