فيروس كورونا

الإصابات والوفيات تتزايد بسبب فيروس كورونا في درعا ولا حلول سوى الالتزام الشخصي

تتزايد إصابات فيروس كورونا في محافظة درعا بشكل يومي. وبحسب العديد من المصادر الطبية فإنّ المرض ينتشر بشكل متزايد في العديد من المدن والبلدات في المحافظة.

طرق الوقاية من فيروس كورونا

تزايد الإصابات والوفيات نتيجة فيروس كورونا في درعا

أفادت مصادر محلية في مدينة جاسم شمالي درعا بأنّ الإصابات تتزايد بشكل يومي خلال الاسبوعين الماضيين، وأطباء من المدينة يؤكدون، أنّ هناك مئات الإصابات من أبناء المدينة. وهناك حالات وفاة بسبب المرض.

رصدت درعا 24 كذلك تزايداً انتشار فايروس كورونا في مدينة داعل وسط درعا، وتسجيل حالات وفاة فيها. وسط نقص حادّ في أسطوانات الأوكسجين. التي يحتاجها العديد من المُصابين بالفايروس.

إحصائيات وتصريحات وزارة الصحة بخصوص فيروس كورونا

فيما أعلنت وزارة الصحة في سوريا أمس الأحد تسجيل 6 إصابات جديدة بفايروس كورونا في محافظة درعا، وكذلك 4 حالات شفاء، وحالة وفاة واحدة. وبذلك تصبح أعداد الإصابات والشفاء والوفاة حتى الآن في محافظة درعا “حسب وزارة الصحة”: 400 إصابة، 213 حالة شفاء، و13 حالة وفاة.  

جاء في الإعلان الأخير للوزارة تسجيل 82 إصابة جديدة بفايروس كورونا، وشفاء 56 حالة، ووفاة 4 حالات. وبذلك تكون أعداد الإصابات المُعلن عنها من قبل وزارة الصحة في سوريا 7797 إصابة، 3500 حالة شفاء. بينما الوفيات 413 حالة.

اقرأ أيضًا:  لأول مرة تصريحات لمدير صحة درعا حول فايروس كورونا

وزير الصحة في سوريا أعلن قبل أيام بأنه لا يوجد قرار يقضي بالإغلاق الجزئي للوقاية من وباء كورونا، مؤكداً بأنّ ذلك لن يكون مفيداً بمحدودية المرض بقدر ما يكون له ضرر اقتصادي كبير.

مُشيراً بأنّهم يتتبعون الأمور ويعرفون أن الإصابات في ازدياد، وأنه لا حل إلا الالتزام بالوقاية والحماية، وأن يتم محاصرة المرض ولا ننتظر حتى تقع المشكلة، ثم يتم البحث عن حلول لها، متمنياً أن يلتزم المواطنون بقواعد الوقاية والحماية وهذا ما تم إثباته عالمياً.

المصادر الطبية بدرعا: ازدياد وفيات فيروس كورونا

 مصدر طبي أفاد لـِ درعا 24 بأنّ فايروس كورونا يشهد تزايداً غير مسبوق هذه الأيام في محافظة درعا. وأوضح بأن العديد من الوفيّات الأخيرة في المحافظة كانت بسبب فيروس كورونا ولكن لم يتم الإفصاح عن ذلك في الكثير من الحالات. وبأنه لا سبيل للتخلص من انتشار المرض، إلا الالتزام بالإجراءات الصحية الوقائية من فيروس كورونا، وتجنيب كبار السنّ خطورة الإصابة، وذلك لأنهم أكثر عُرضة للوفاة بسببه.

اقرأ أيضًا: وباء كورونا يزداد انتشاراً في درعا، والالتزام بالإجراءات الوقائية معدوم!

موضحاً بأنّ هناك حالة عجز لدى القطاع الصحي عن المواجهة في سوريا عامة وليس فقط في درعا، وتأمين أسطوانات الأوكسجين هو في غاية الصعوبة فضلاً عن سعرها المرتفع. ولا حلول مطروحة في ظل غياب القدرة على المواجهة إلا الالتزام بالتباعد المكاني وتجنب المصافحة والتقبيل، وارتداء الكمامة، وعدم إقامة تجمّعات كبيرة في الأفراح والمناسبات الأخرى.

فيروس كورونا- الأعراض-العدوى-الوقاية
أعراض فيروس كورونا وطرق العدوى والوقاية

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=7508
قناة درعا 24 على التيليغرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *