أعلن فريق الدفاع المدني (الخوذ البيضاء) ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال في شمال غربي #سوريا لأكثر من 1930 حالة وفاة، وأكثر من 2950 مصاب.

وأوضح أن العدد مرشح للارتفاع بشكل كبير بسبب وجود مئات العوائل تحت أنقاض الأبنية والمنازل المدمرة. وتابع : “فرقنا تواصل عمليات البحث والإنقاذ وسط ظروف صعبة جداً بعد مرور أكثر من 80 ساعة على الزلزال العنيف الذي ضرب المنطقة”.

في حين بلغت عدد الأبنية المنهارة بشكل كلي إلى 418 بناء، والمنهارة جزئياً لأكثر من 1300، وآلاف المباني التي تصدعت في شمال غربي #سوريا.

من جانب آخر أفادت العديد من المواقع الإعلامية بدخول أول قافلة مساعدات أممية إلى شمالي سوريا منذ وقوع الزلزال.

وأفاد الدفاع المدني بإن المساعدات الأممية التي يجري الحديث عن دخولها لشمال غربي سوريا، هي مساعدات دورية، وتوقفت خلال الأيام الأولى من الزلزال، والآن تم استئنافها. “بالتأكيد هي ليست مساعدات ومعدات خاصة لفرق البحث والإنقاذ، وانتشال العالقين تحت الأنقاض”.

وأضاف الدفاع المدني : “وهذا يشعرنا بخيبة أمل كبيرة في وقت نحن بأمس ما نكون لتلك المعدات التي ستساعدنا بإنقاذ الأرواح من تحت الركام”.

أما فيما يخص الزلزال في محافظات اللاذقية وحلب وحماة وطرطوس، فلم تعلن وزارة الصحة أي إحصائيات جديدة للضحايا منذ يوم أمس وحتى الآن، وقالت مصادر اعلامية بأن عدد ضحايا الزلزال حتى الآن تجاوز الـ 1300 وفاة، وعدد الإصابات 2400.

كذلك أعلنت العديد من المواقع الرسمية أن هناك طائرة أردنية وصلت إلى مطار_حلب الدولي، تحمل مساعدات إغاثية للمتضررين من الزلزال. وكذلك تم الإعلان عن وصول دعم من دول أخرى كالإمارات العربية المتحدة والصين وروسيا.

الرابط: https://daraa24.org/?p=28873

المزيد من المنشورات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *