ازدياد أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا في درعا

فايروس كورونا والاجراءات الوقائية
ازدياد أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا في درعا

يزداد فيروس كورونا انتشاراً في معظم مدن وبلدات محافظة درعا، وهناك إصابات جديدة، ووفيات بشكل شبه يومي، في ظل غياب الإحصائيات سواء الرسمية أو غير الرسمية.

تحدث مراسل درعا 24 إلى أحد المصادر الطبية العاملة في المنطقة الغربية من درعا، حيث أكد ازدياد انتشار الحالات بشكل واضح خلال الأيام الأخيرة الماضية، حيث تُقدّر عدد الإصابات على سبيل المثال في بلدة تسيل غربي درعا بـ 25 حالة حاملة للفيروس، وفي قرية عدوان 3 إصابات. والبكار 4 حالات، وعين ذكر 3 حالات، وفي جميع القرى والبلدات يوجد إصابات وحالات وفيات، ولكن عملية إحصائها أمر غاية في الصعوبة.

وأوضح المصدر الطبي بأنّ حالات الإصابة والاشتباه بفيروس كورونا، من جميع الأعمار، حيث بعضها تحت ال 20 عاماً، وبعضها يتجاوز الـ 50 عاماً. مُشيراً بأنّ أغلب الحالات تحتاج إلى أكسجة مستمرة بواسطة أسطوانات الأكسجين باهظة التكلفة. كذلك هناك حالات أخرى مُشتبه بها، حيث يتم عزلها وتقديم العلاج لها.

اقرأ أيضًا: تبرعات أهلية لمواجهة فيروس كورونا في درعا، والمسؤولون يكتفون بالنصح

أما ما يخص أسطوانات الأكسجين الضرورية لبعض الحالات المصابة، والتي تم شرائها في معظم مناطق المحافظة عن طريق جمع تبرعات من الأهالي من داخل وخارج البلد، فإنّه يتم دفع ثمن تعبئتها غالباً على حساب ذوي المريض، حيث يتم جمع الاسطوانات اللازمة للتعبئة، وإرسالها للعاصمة دمشق،

رصدت درعا 24 سعر اسطوانة الأكسجة، حيث تبين بأنّ سعرها بحدود 20 ألف ليرة، وتبلغ تكلفة المريض في حالة الاشتباه بكورونا ما يزيد على 300 ألف ليرة سورية، ممن يحتاجون لأكسجة مع علاج وريدي، حيث يحتاج العلاج قرابة 100 ألف، بينما ثمن تبديل الأسطوانات ما يزيد على 200 ألف ليرة.

اقرأ أيضًا: دارم الطباع: إيقاف التعليم يسبّب كوارث أكبر من انتشار وباء كورونا

فيما آخر الإحصائيات المُعلنة من قبل وزارة الصحة، فقد بلغ عدد الإصابات في محافظة درعا 20 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وحالات الشفاء 11 حالة، وأما الوفيات فقد كانت حالة واحدة فقط.

وآخر الإحصائيات في بقية المحافظات بحسب وزارة الصحة فقد بلغت خلال ال 24 ساعة الماضية، 154 إصابة ليصبح العدد الإجمالي للإصابات 21433، و 130 حالة شفاء، ليصبح إجمالي حالات الشفاء 15088 حالة، و12 حالة وفاة، ليصبح إجمالي حالات الوفاة 1468 حالة.

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=11456صفحة درعا 24 على تويتر

أخبار متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *