222222222

لجنة شرعية للتحكيم بين أهالي المتاعية والفيلق الخامس

لجنة شرعية للتحكيم بين أهالي المتاعية والفيلق الخامس

اتفقتْ اللجان المركزية في محافظة درعا، مع أهالي بلدة المتاعية وقيادة اللواء الثامن التابع للفيلق الخامس، على تشكيل لجنة شرعية، تحكم بين الطرفين. بعد حادثة مقتل شاب من المتاعية تحت التعذيب في سجون اللواء الثامن، ومقتل اثنين من اللواء أثناء اقتحام البلدة.

حسب مراسل درعا 24 فإنّ وجهاء وأعضاء من اللجان المركزية في المنطقة الغربية من درعا، على رأسهم “الشيخ فادي العاسمي، والقيادي في الفصائل المحلية أبو مرشد بردان”، توجهوا يوم أمس إلى بلدة المتاعية شرقي درعا، ومنها إلى مدينة بصرى الشام، بغرض التوصل لاتفاق بين الطرفين.

مضيفاً، بأنّ الوفد اخذ واجب العزاء في بلدة المتاعية في الشاب “جعفر الكفري” الذي لقي مصيره، على أثر تعذيب تعرّض له في سجن اللواء الثامن في مدينة بصرى الشام، ثم سمع شهادات أهالي البلدة، بما فيهم النساء، حول تجاوزات واعتداءات عناصر اللواء الثامن خلال الاقتحام.

أشار المراسل، بأنّ الوفد غادر بلدة المتاعية إلى مدينة بصرى الشام، والتقى وجهاء وقيادات في اللواء الثامن، فيما لم يُعرف تفاصيل دقيقة للاجتماع في مدينة بصرى. إلا أنّ مصادر من اللجنة المركزية في المنطقة الغربية أكدت بأنّه تم التوصل إلى اتفاق مع الطرفين يقضي بتشكيل لجنة شرعية، تقصي بين الطرفين.

إقرأ أيضًا: اعتقالات وحرق منازل في المتاعية بعد مقتل اثنين وإصابة اثنين من الفيلق الخامس

يشار إلى أنّ درعا 24 وثقت خلال الأيام القليلة الماضية العديد من الانتهاكات للواء الثامن في بلدة المتاعية، بعد مقتل اثنين من العاملين في صفوفه أثناء اقتحام البلدة، وكان من ضمن هذه الانتهاكات اقتحام منازل، وحرق بعضها وتفجير بعضها الآخر، وإهانة وضرب كبار في السن، واعتقال عدد من شباب البلدة، ثم الإفراج عن بعضهم، وقد كانوا تعرضوا لتعذيب شديد، أدى إلى مقتل واحد منهم بسبب ذلك التعذيب.

الرابط المختصر: https://daraa24.org/?p=13396صفحة درعا 24 على تويتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *