توزيع مازوت التدفئة
توزيع مازوت التدفئة

بلغت نسبة توزيع مادة مازوت التدفئة للدفعة الأولى في محافظة درعا فقط 65.3%، وعدد بطاقاتها هو 279 ألفاً، وفقاً لمصدر في وزارة النفط، وسط معاناة معظم الأسر من عدم استلام الدفعة الثانية مطلقاً، ومن عدم كفاية الدفعة الأولى التي يكون استلامها متأخر عادةً.

وبحسب المصدر في وزارة النفظ في تصريح لصحيفة الثورة الرسمية، فإن التوزيع تباين بين المحافظات، وفقاً لعدد البطاقات في كل محافظة أولاً، وثانياً لتوفّر سيارات التوزيع، وكانت أعلى نسبة توزيع في محافظة السويداء بنسبة 89.3%، وأدنى نسبة في محافظة حلب بنسبة 62.5%.

وأضاف المصدر بأن عدد البطاقات التي استلمت المادة في كل المحافظات 2 مليون و936 ألف بطاقة، من إجمالي عدد البطاقات البالغ 4 ملايين و 413 ألف بطاقة، وهو ما نسبته 70 %.

وأكد المصدر استمرار توزيع المازوت على البطاقات المتبقية والبالغ عددها 1.2 مليون بطاقة، موضحاً أن نسبة التوزيع هذا العام أفضل من العام الماضي بشكل ملحوظ، رغم تأخّر عملية البدء بالتوزيع، ولكن انتظام التوريدات ووفرة المادة ساهم في رفع نسبة التوزيع هذا العام.

خفّضت الحكومة كميات مازوت التدفئة بالسعر المدعوم إلى 50 لتر في كل دفعة، بعد أن كانت سابقاً 100 لتر، وتتلقى درعا 24 العديد من الشكاوى من الأهالي، من عدم استلام الدفعة الأولى أو التأخر في استلامها، ومن عدم استلام الدفعة الثانية أبداً، موضحين بأن الـ 50 لتر كمية قليلة جداً ولا تكفي للعائلات، ولا تحميهم وأطفالهم من البرد.

الرابط : https://daraa24.org/?p=37418

المزيد من المنشورات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *